أخر الاخبار

بلاي ستيشن 2022 من سوني

منصة بلاي ستيشن 2022

سوني تطلق جهازها الجديد للالعاب بلاي ستيشن 5 الجهاز الذي شن ثورة فى العاب الفيديو جيم و كانت الكثير من الأخبار و الشائعات قد انتشرت في الفترة الأخيرة حول موعد تقديم شركة سوني اليابانية لمنصتها الجديدة بلاي ستيشن 5 إلا أنه لم يكن يوجد أي خبر حقيقي حول هذا الأمر و ذلك بسبب رفض شركة سوني إعطاء أي معلومات عنه.......

لكن التسريبات الأخيرة أكدت الموعد لنزول " بلاي ستيشن 5 " السوق و حسب عددا من المتابعين فإن سوني قد قامت فعلا بتسريب خبر موعد تقديم بلاي سيتشن 5 بشكل رسمي، و ذلك على لسان نائب رئيس الشركة اليايانية، حيث صرح سوف يتم إطلاق منصة بلاي ستيشن 5 سيكون شبيه بمسار إطلاق سابقتها بلاي ستيشن 4 بمعني انه من الممكن ان المتوقع نزول بلاي ستيشن 5 السوق اخر شهر فبراير الجاري مثل اصدرا بلاي ستيشن 4 لعام 2013.....

سعر ومواصفات جهاز بلاي ستيشن 2022

تم تسريب بعض من مواصفات جهاز سوني الجديد " بلاي ستيشن 5 " ومن المواصفات التي تم تسريبها عن جهاز PS5 الجديد أنه سيتمكن من تشغيل الألعاب بدقة عرض 8k .
  1. بلاي ستيشن 5 يتمكن من تشغيل جميع ألعاب الإصدار السابق له بلاي ستيشن 4 وهذا الأمر سيسعد الكثير من محبي ألعاب الفيديو حيث طالبوا ببقاء ألعاب بلاي ستيشن 4 في الإصدار الجديد ..
  2. ياتي  بلاي ستيشن 5 بمعالج ثماني النواة من شركة AMD استنادًا إلى تصميم Ryzen من الجيل الثالث بمعمارية 7 نانومتر مع وحدة معالج رسوميات Radeon Navi GPU لافضل أداء ممكن .
  3. ومن المحتمل أن يأتي  بلاي ستيشن 5 بسعة تخزين عشوائية 16 جيجا بايت أو 32 جيجا بايت وسوف تكون ذاكرة التخزين العشوائية من نوع GDDR6 ..
  4. بلاي ستيشن 5 يدعم تقنية الواقع الافتراضي VR التي تجعلك تمارس الالعاب كأنك بداخلها .
  5. سوف ياتي  بلاي ستيشن 5 بكارت الشاشة المدمج بالجهاز داعم لتقنية الجديدة الخاصة بتتبع الأشعة . 
  6. أما بالنسبة لسعة التخزين الداخلية لجهاز بلاي ستيشن 5 فلن تقل عن واحد تيرا بايت ومن المحتمل إطلاق نسخة بسعة 2 تيرا بايت .
  7. ياتي  بلاي ستيشن 5 بهارد ديسك المختص بالتخزين سوف يكون من نوع SSD الذي تفوق سرعة الهارد التقليدي اكثر من 5 مرات علي اقل تقدير مما يعطيك افضل سرعة في فتح وتشغيل الالعاب . 
  8. سوف يمتلك جهاز PlayStation 5 عدد 6 مخارج لليو إس بي بالإضافة إلى تدعيمه لتقنية HDR وأقراص Blu-ray.
  9. وبالنسبة للألعاب الجديدة والتي من المقرر إضافتها للجهاز فهى Open World واللعبة المكملة للعبة Horizon Zero Dawn ومن المحتمل إضافة لعبتي Call of Duty وFIFA 21 .
اما عن سعر جهاز PlayStation 5 فمن المحتمل والمتوقع أن يتم نزل بلاي ستيشن 5 السوق مقابل 500 دولار أمريكي بما يعادل 7550 جنيه مصري وهذا السعر بالتأكيد أعلى من الإصدارات السابقة للجهاز وأقربها جهاز PlayStation 4 والذي تم بيعه بمقابل 400 دولار ويمكن تغيير هذا السعر في أي وقت... حسب سعر الدولار فى مصر....
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-