أخر الاخبار

قطعه معدنية سوف تقوم بعمل مهام طبية صعب علي الانسان ان يقوم بها

شركة Neuralink تزيل الستار عن عملاقها الجديد

ما سوف تقراة فى هذا الموضوع سوف يجعل عقل يشت،لانها بالفعل شئ غير متوقع وغير ممكن ان يكون جهاز فى حجم العملة المعدنية جهاز إيلون ماسك الغريب، الذي سوف يحدث ثورة في عالم الطب بسبب التقنية التي تم عمله بها يقوم بعمل ما سوف تراه فى هذا الموضوع....

حيث كشفت شركة Neuralink التابعة لعملاق التكنولوجيا "إيلون ماسك" عن تقنية جديدة ثورية فى مجال الطب، حيث أزاحت الشركة الستار عن جهاز بحجم العملة المعدنية بدون أسلاك، والذى يعتبر واجهة ثورية بين الدماغ والآلة يمكن أن تطمس الخطوط الفاصلة بين الإنسانية والتكنولوجيا، حيث سيقوم هذا الجهاز "بخياطة" ما يصل إلى 1024 قطبًا كهربائيًا رفيعًا بعرض 5 ميكرون بشكل صعب للغاية فى دماغ الانسان....

ستتصل هذه الأقطاب الكهربائية بشريحة من نوع "Link 0.9" الخاصة بشركة Neuralink، وهي عبارة عن وحدة محكمة الغلق مقاس 23 مم × 8 مم يتم توصيلها بفتحة صغيرة في جمجمة المريض وتجمع الإشارات التي تلتقطها الأقطاب الكهربائية.

جهاز إيلون ماسك الغريب

تم تسمية هذا الجهاز بـــ "V2"، وحتى الآن لا يستكشف سوى السطح القشري للدماغ، لكن الشركة تأمل فى إدخاله بشكل أعمق فى المادة الرمادية لمراقبة وظائف الدماغ الأعمق (مثل منطقة ما تحت المهاد)...

ويقول "إيلون ماسك" قريباً سوف يشهد العالم تطور فى عالم الطب، ذلك بفضل التكنولوجيا الحديث التي سوف تدخل وتتعمل فى هذا المقال، مما تسهل علينا اشياء صعبه علي الانسان كان من الممكن ان ينقذ بها اخي، اختي، والدي،امي او حتي اصدقائي، لكن مع التطور الجيد فى تكنولوجيا الطب ستكون الخسائر بسيطة وبدلاً من الممكن ان ينقذ حياة شخص اصبح بالفعل سيتم انقاذ هذا الشخص...

وقال "إيلون ماسك" إن الرابط سيقيس درجة حرارة المريض وضغطه وحركته، ومن المحتمل أن يقدم تحذيرات مبكرة بشأن النوبات القلبية أو السكتة الدماغية الوشيكة.

سوف يتناسب الرابط مع تدفق الجمجمة وينقل البيانات لاسلكيًا بسرعات ميجابت تصل إلى 10 أمتار، يقال إنه سيوفر أيضًا شحنًا استقرائيًا وعمر بطارية ليوم كامل، مما يتيح للمستخدمين إعادة شحنه أثناء نومهم.

جهاز V2


مميزات جهاز V2

  1. يمكن لهذه الشريحة قراءة كل أنشطة الدماغ، فضلا عن المواد الكيميائية، ما يجعلها قادرة على التخطيط وتوقع الوظائف الخاصة بالشخص.
  2. عند تركيب الشريحة فى رأس شخص ما، لا تكون ظاهرة، وهو ما يعنى أنه لا يمكن لأى شخص معرفة ما إذا كان شخص آخر قام بتركيبها أم لا.
  3. يسعى العلماء مستقبلا لتطويرها لجعلها قادرة على إلغاء الشعور بالألم، والشعور بالحزن، كما أنها ستتحكم فى الذكريات والأحلام وتخزينها.
  4. وتعمل الشركة حاليا على أفضل برمجة لحفظ سياسة الخصوصية، لمنع الآخرين من اختراق بيانات المستخدم أو الوصول إلى البيانات المتاحة عليها.
  5. ومن المنتظر أن تكون متاحة فى البداية بسعر مرتفع، إلا أن هذا السعر قد ينخفض فى المستقبل وتصبح متاحة لكل المستخدمين.
  6. تتيح المنطقة التى يتم فيها زرع الشريحة معالجة بعض مشاكل السمع والبصر فضلا عن بعض المشاكل النفسية، كما أنه من الممكن مستقبلا أن تعالج العديد من الأمراض المتعلقة بالأعصاب.
  7. تم بالفعل تصنيع هذه الشريحة واختبارها على الخنازير والقرود، إلا أنه لم يتم حتى الآن تجربتها على البشر، كما أنها حصلت على الموافقات الرسمية والحكومية.
  8. يمكن من خلال هذه الشريحة التواصل مع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها.
  9. من الممكن أن يسمح تطوير الشريحة بالتخاطر، والبرمجة العقلية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-