ابل تصنع المستحيل اليك كل المعلومات حول معالج ابل الجديد m1 الخارق -->

ابل تصنع المستحيل اليك كل المعلومات حول معالج ابل الجديد m1 الخارق

ابل تصنع المستحيل اليك كل المعلومات حول معالج ابل الجديد m1 الخارق

    معالج ابل الجديد يثير الجدل،حيث كشفت صاحبة العلامة التجارية "apple" عن معالجها الجديد الذي يطلق عليه "معالج ابل m1 "، ما السر وراء هذا المعالج التي تنافس ابل به العالم،وبالفعل هو المنافس الاقوي فى العالم، من بعد ان قررت شركة apple الاستغناء عن معالج شركة "Intel" نهائياً فى اجزتها الجديدة.

    منذ ايام تكملت ابل عن مؤتمر سوف ينقعد فى الايام قبل المنتصف من شهر نوفمبر، وهذا المؤتمر اشارت ابل، انه سيكون هناك قنبلة حصرية ستفاجئ بها كل شركات الحواسب الالية، الموجود فى العالم، وكانت هذه المفاجأة ، معالج ابل M1 الخارق للطبيعه.

    ماهو معالج m1 ولماذا هو الافضل فى العالم

    تكلمت ابل المؤتمر الماضي الذي اعلنت فيه عن معالجها الجديد "m1" والذي سوفي يحل مكان معالجات شركة "Intel" فى اجهزة الكمبيوتر الخاصة بشركة "apple " القادمة، هذا المعالج يحتوي علي امكانيات وسرعه رهيبه مقارنة بالــ CPU الاخر التي من صنع انتل ومن صنع شركة AMD.

    كشفت شركة آبل السر خلال مؤتمرها عن معالجها الجبار "m1" ويعد معالج m1 أول معالج لشركة ابل بالسنبة لاجهزتة الكمبيوتر ولاب توب واليوم في حدثها الذي يمثل بداية نهاية شركة Intel داخل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية من أبل، تطلق ابل العائلة الاولي من معالجتها الجديدة CPU شريحة أبل M1 الاسرع فى العالم.

    سرعة معالج ابل الجديدM1


    بعد ان تم كشف الستار عن شريحة M1 التي ستعمل على تشغيل جيلها الجديد من أجهزة Mac القائمة على Arm، فأليك قوة هذا المعالج الخارق،شريحة M1 هي معالج 5 نانومتر، شبية تماما معالج الايفون A14 الذي يشغل أحدث أجهزة أيفون، وتقول شركة آبل أن المعالج الجديد سيركز على كفاءة الطاقة.

    ويحتوى M1 على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، والتي تقول شركة أبل إنها تقدم أفضل أداء في العالم لكل واط من وحدة المعالجة المركزية، وتقول أبل إنها تقدم نفس أداء توفير الطاقة للبطارية،مثل وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر المحمول النموذجية بربع سحب الطاقة.

    معالج M1،يحتوي على أربعة من أسرع أنوية وحدات المعالجة المركزية في العالم، وذلك لاحتوائها علي بأربعة أنوية عالية الكفاءة،وتقول شركة أبل أن الشريحة تسمح لجهاز Mac بالاستيقاظ على الفور من وضع السكون، مع تقديم أداء قوي حتى عند تشغيل برامج ثلاثية الأبعاد أو تحرير صور RAW.

    أجهزة Mac الجديدة من ابل التي تحمل معالج M1


    وبعد ان كشف ابل عن المعالج "ام 1" مشف ابل ايضاً عن اجهز الماك، التي سوف تحمل هذا المعالج القوي، حيث أطلقت"آبل" ثلاثة أجهزة هي "MacBook Air و MacBook Pro و Mac Mini"المدعومة بشريحة M1 الجديدة.

    تأتي اجهزة ابل الجديد بشاشة بمقياس 13 بوصة مع لوحة باللمس Touch Bar، ويأتي كل من MacBook Air و Pro مع نفس معالج آبل الجديد M1 إلى جانب ذاكرة تخزين عشوائي رام تصل إلى 16 جيجابايت و 2 تيرابايت.

    غير ان عمر بطارية فى اجهزة MacBook Air الجديدة سحمل بطاريات بعمر اطول بفضل المعالج الجديد ام وان،حيث يصل وقت العمل علي بطارية الابتوب الجديد من ابل إلى 18 ساعة علم  بينما MacBook Pro يستمر لمدة تصل إلى 20 ساعة عمل.

    وبفضل سرعه شريحة M1 تهدف ابل،إلى تقديم تجربة قوية مثل أداء أجهزة iPhone و iPad، حيث تزعم أن التجربة أكثر استجابة مع متصفح أسرع وأداء رسومات أفضل،والعمل علي البرامج القوية التي تحتاج سرعه سيكون الامر اسهل مع المعالج "M1".

    إرسال تعليق