القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

واتساب يطلق ميزة جديدة فى التحديث القادم تعرف عليها

ميزة جديدة يعلن عنها واتساب

دائماً ما يوجد مميزات جديد تضاف الي تطبيق المحاثات الشهير واتساب، وكل تحديث يوجد فيه وجة استفادة،وكل ما يتم اطلاق تحديد من فيسبوك علي تطبيق واتساب، يصبح التطبيق اسهل بكثير من ما سبق، وكما نعرف ان شركة فيسبوك اصبحت الان المالك الفعلي والوحيد دون شراكة لتطبيق الدرشة الشهير "WhatsApp".

وتطبيق الدردشة التراسل واتس آب واحد من بين التطبيقات التي تضع فى المقام الاول زكأولوية، نظام الحماية والخصوصية لحسابات المستخدمين و محادثاتهم، كما أنها تستخدم ميزة التشفير من طرف لطرف، و بالتالي فإن إدارة التطبيق لا تطلع على محادثات المستخدمين بأي شكل.

لكن في التحديث الجديد لــ "WhatsApp" قد يتغير هذا الأمر

والتحديث الجديد الذي سيكون متاح على واتساب فى الفترة القادمة، لايشكل تهديد لك كمستخدم طبيعي ، يعمل علي الواتساب بشكل يومي، لكن هذا التحديث سيتم الدخول على محادثات ودردشة الاشخاص التي تصادفهم مشاكل.

هذا التحديث الجديد الذي سوف يتم اطلاقه قريباً،يسمح لإدارة التطبيق بالإطلاع على محتوى بعض الرسائل في حسابات المستخدمين لكن في حالات محدودة و معينة، وهذ الحلات تخص الناس التي تدخل على حساب واتساب وتهدد شخص ما،بالصور او مقابل مادي مقابل اشياء تستفزهم بها.

فبحسب ما كان في السابق، فإنه و في حالة تعرض أحد المستخدمين لتحرش أو سلوك متعلق برسائل مزعجة من أحد الحسابات، فإنه يستطيع التبليغ عن هذا الحساب، فيما تقوم إدارة التطبيق بالسماح بحذف المحادثة ثم بحظر هذا الحساب بشكل فوري.

تحديث واتس اب

 بالنسبة للمستخدم الذي بلغ عن الإساءة، لكن في القبل واتساب كانت لا تقوم بالتدخل أو قراءة محتوى الرسائل الخاصة بين الطرفين، لكن التحديث الجديد بحسب WaBetaInfo سيغير هذا الأمر.

و كانت "WhatsApp" تعتمد على عدد التبليغات من أجل حظر حساب ما، لكن علي حسب ما قالته،"WaBetaInfo" تقول واتساب ان في التحديث الجديد الذي ما زال في التجربة،بعد اصدارالمحادثة من أجل تحديد نوع الإساءة و إن ما كان يستحق حظر الحساب، لذلك فعند تبليغ المستخدم عن حساب ما تظهر له رسالة تخبره فيها بأن "WhatsApp".

 ستقوم بالولوج للمحادثة للاطلاع على آخر الرسائل بين الطرفين من دون أي توضيحات أخرى، و هو بالتالي ما قد يرى فيه البعض خرقا للسرية و لميزة التشفير من طرف لطرف، ومن بعدها ستقوم واتساب بأتخاذ القرار اما بالحظر او تركه الحساب يعمل كما هو.

تعليقات