القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

انخفاض كبير فى سعر العملات الرقمية هذه الايام

أسباب انخفاض البيتكوين
السبب الرئيسي لانخفاض العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم

انخفاض حاد في سعر البيتكوين، لاول مرة فى التاريخ منذ ان إنطلقت عملة بيتكوين الرقمية فى الظهور، واخذت مرتبة عالية، في سوف العملات الرقمية المشفرة، ان يحدث لها هذ الانخفاض الكبير، فى ليلة وضحاها.

هذه الايام تشهد انخفاض في قيمة العملة الرقمية المشفرة البيتكوين، بشكل حاد، و معه انخفضت العديد من العملات الرقمية الأخرى، و بجسب الخبراء فإن ذلك يعود لعدة عوامل، ادت الي هذا الانخفاض الكبير المفاجأ.

أسباب انخفاض البيتكوين

هذه هي العوامل الاساسية التي ادت الي انخفاض، سعر البيتكوين، وهو التدخل الصيني من خلال فرض قيود على هذا النوع من العملات، و قالت وسائل إعلام من بيها هيأة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن سعر العملة الرقمية المشفرة بيتكوين قد انخفض لأول مرة مثذ ثلاثى أشهر لقيمة أقل من 34,000 الف دولار أمريكي.

 و ذلك بعد فرض الصين لقيود على الاستثمار في العملات الرقمية، حيث أشار نفس المصدر إلى أن بكين حظرت البنوك وشركات الدفع الصينية من تقديم الخدمات المتعلقة بمعاملات العملة المشفرة، كما حذر المستثمرين من المضاربة على العملات المشفرة منذ يومين.

كما أصدرت ثلاث منظمات مدعومة من الدولة، بما في ذلك الجمعية الوطنية لتمويل الإنترنت في الصين، والجمعية المصرفية الصينية ، وجمعية الدفع والمقاصة الصينية ، تحذيراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

 حيث قالت هذه الجهات إن المستهلكين لن يتمتعوا بأي حماية إذا طالتهم أي خسائر من معاملات الاستثمار في العملات المشفرة، مشيرة بذلك إلى التقلبات الشديدة التي تشهدها هذه العملات و التي اتهمتها بتعطيل النظام الاقتصادي و المالي.

والان اصبت قيمة العملة المشفرة البيتكوين مستقرة في قيمة قريبة من 40 الف دولار أمريكي، و بعد ارتفاع صاروخي في قيمة البيتكوين بعد إعلانات متوالية من تيسلا و مديرها التنفيذي إيلون ماسك، كل شيء انقلب بعد ذلك بأيام حينما أعلن رجل الأعمال المثير للجدل عبر تغريدة على حسابه على تويتر إن الشركة ستتوقف عن قبول البيتكوين كوسيلة للدفع لشراء سياراتها الذكية.

تعليقات