القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

رسميا فيسبوك تطلق الغرف الصوتية لمنافسة تطبيق كلوب هاوس

فيسبوك تطلق الغرف الصوتية
فيسبوك تطلق الغرف الصوتية

facebook Live Audio Rooms

اليوم ظهر التحديث الجديد التي كانت قد تكلمنا عنه من قبل، التحديث الذي ظهر للتاكيد ان فيسبوك تفعل تلك الخاصية لمنافسة تطبيق clubhouse، الذي ظهر منذ فترة وجيزة ولفت له الانظار خصوصاً في العام الماضي، وهي فترة ظهور كوفيد -19، استغل منشئي تطبيق clubhouse هذه اللحظة لتسويق تطبيقهم علي الانترنت.

تطبيق clubhouse حقق نجاح كبير جداً وبدأ فى الظهور حتي وصل التطبيق الي 5 مليون تحميل من انحاء العالم، وفي البداية كان تطبيق clubhouse، غير مدعم لكل الهواتف الذكية، فكان clubhouse مدعم لهواتف ايفون فقط ، ثم بعد ذلك بدأ يدعم هواتف الاندرويد منذ ان صرحت الشركة المبرمجة للتطبيق بمشاركة تطبيق clubhouse علي متجر جوجل بلاي من شهرين فى العام الجاري.

فيسبوك تتحدي كلوب هاوس

اليوم هو الموعد الذي اختارته منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، من أجل تقديم منصتها الصوتية الجديدة " Live Audio Rooms" و التي تعد في حقيقة الأمر نسخا لمنصة Clubhouse للتواصل الاجتماعي المبنية على الصوت، علما أن فيسبوك ليست الوحيدة في ذلك.

و قالت فيسبوك في بيان، على موقعها أنها أطلقت غرف الصوتيات الحية والبودكاست Live Audio Rooms ، كجزء من خططها لجلب تجارب صوتية اجتماعية إلى فيسبوك، حيث يمكن للشخصيات العامة ومجموعات فيسبوك المحددة في الولايات المتحدة إنشاء غرف صوتية مباشرة على نظام iOS ، وستتوفر ملفات بودكاست محددة للمستمعين في الولايات المتحدة.



وهذا سيكون في الأسابيع المقبلة ، كما ستعمل فيسبوك على زيادة القدرة على المزيد من الشخصيات والمجموعات العامة لاستضافة غرفة الصوت المباشر وتقديم مميزات جديدة لكلتا التجربتين في الأشهر المقبلة، وتقنية Live Audio Rooms المقدمة من شركة فيسبوك تم العمل بها الان فى امريكا، لكن من المفترض ان تصل للعالم كله في اواخر هذا العام.

و بالنسبة للميزة الجديدة على مستوى المجموعات تقول فيسبوك، في المجموعات ، يمكن للمسؤولين التحكم في ما إذا كان يمكن للمنسقين أو أعضاء المجموعة أو المسؤولين الآخرين إنشاء غرفة صوت مباشر، ام لا، يمكن لكل من الأعضاء والزوار الاستماع إلى غرفة الصوتيات الحية ، ولكن في المجموعات الخاصة ، يمكن للأعضاء فقط الاستماع اليها.

طريقة الربح من غرف صوت فيسبوك "Live Audio Rooms"

غرف الصوت التي تقدمها فيسبوك، ليس مجرد دردشة صوتية حية فقط، لكن يمكنك الربح منها ايضاً، هذا الإضافة الجديدة التي تقدمه تقنية Live Audio Rooms من قبل شركة فيسبوك، تعتبر هي إمكانية جمع الأموال لدعم المتحدثين، حيث تسمح غرف الصوت الحية أيضًا بجمع التبرعات أثناء الدردشة.

يمكن لمنظم الغرفى فقط أن يقرر، في صرف هذه الاموال، حيث يمكن أن يكون لصالح جمعية أو شركة خاصة، كما تضيف فيسبوك أنه يمكن للمستمعين أيضا تقديم الدعم وإظهار التقدير للمضيف الشخصي العام في غرفة الصوت الحية، من خلال إرسال نجوم أو Stars ، مما يدفع هؤلاء المستمعين إلى "الصف الأمامي" و هو قسم خاص يسلط الضوء على الأشخاص الذين أرسلوا النجوم،و يمكن للمستمعين شراء حزم "النجوم" أثناء المحادثة وإرسالها في أي وقت.

تعليقات