القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

انشاء حساب علي مصر الرقمية

انشاء حساب علي مصر الرقمية

موقع مصر الرقمية

يعتبر مصر الرقمية، من المواقع التي تقدم خدمات للمواطين المصري، حيث تقدم لك لك البيانات والعلومات التي تريد ان تستعلم عنها، سواء كان رخصة مركبة او رخصة دراجة ناريه، كل هذا متوفر للاستعلام علي مصر الرقمية، وهناك ايضاً اشياء كثير يمكنك عملها دون ان تتحرك من مكانك من خلال موقع مصر الرقمية.

مصر الرقمية توفر، تفعيل بطاقات التموين، من علي الانترنت دون الذهاب الي الوحدة التابع لها الشخص، كما مصر الرقمية، تمكن من الاستعلام عن المخالفات المتراقمة عليك، سواء كان مخالفة سيارة او مخالفة موتوسيكل، كل هذا يمكنك الاستعلان عنه من علي موقع مصر الرقمية، لكن قبل كل هذا يجب ان يكون لديك حساب علي الموقع.

طريقة انشاء حساب علي مصر الرقمية

قبل الدخول الموقع عليك ان تقوم بتجهيز البطاقة الشخصية، رقم هاتف محمول مفعل باسمك، ويمكن التسجيل علي موقع مصر الرقمية من خلال الموقع، او من خلال، تحميل تطبيق مصر الرقمية.

 موقع مصر الرقمية

ثم بعد ذلك بعد ان تقوم بفتح الموقع سوف يظره لك بهذا الشكل، تضغط علي كلمة انشاء حساب جديد، ثم تاتي بالبطاقة الشخصة وملئ البيانات التالية:-

وكما موضح لك تقوم بكتابة الرقم القومي، كما هو موجود فى البطاقة الشخصية، ويجب ان تكون البطاقة ساريه، وبعد ذلك كتابة الاسم الاول فقط لوالدة الشخص الذي يفتح هذا الحساب.

هذا هو رقم المصنع الذي يسالك عنه عند التسجيل علي موقع مصر الرقمية، هذا الرقم سوف تجدة فى اسفل البطاقة الشخصة، من ناحية الوجه الاول للبطاقة، والرقم مكون من 9 ارقام من ضمنهم حرفين باللغة الانجليزية تقوم بكتابته فى خانة رقم المصنع وتضغط علي التالي.

ومن ثم تكتب رقم الهاتف الخاص بك، ومحل السكن، والسن، حتي تستكمل كل البيانات ويتم فتح الك الحساب وتقوم باختيار اي شئ تريد الاستعلام عنه من داخل موقع مصر الرقمية، الذي سهل كل شئ علي شعب مصر.

ميمزات بوابة مصر الرقمية

  1. تضم الخدمات الرقمية خدمات المرور والتموين والدعاوى القضائية.
  2. مصر الرقمية تتكون من موقع وتطبيق هاتفي لتسهيل الوصول للخدمات الحكومية.
  3. تتضمن حزم الخدمات الرقمية أكثر من 35 خدمة تقدم أون لاين عبر البوابة.
  4. يمكنك الاستفادة من هذه الخدمات بعد إنشاء حساب مجاني على مصر الرقمية.
  5. تختلف قيمة رسوم الخدمات من خدمة إلى أخرى، وبعض الخدمات مجانية.
  6. بعض الخدمات تتطلب توقيع أو وجود الشخص في الجهة الحكومية مثل إصدار توكيل.
  7. تختلف مدة تقديم الخدمة ولكن يتم توضيح الوقت فى خلال نهاية الخطوات لكل خدمة.
  8. يوجد خدمة مجانية لإرسال الرسائل النصية أو الإشعارات من خلال التطبيق عند استكمال الطلب.
  9. سيتم إتاحة تسديد كافة الفواتير والغرامات والمستحقات خلال الفترة القادمة ولكن حالياً يمكن تسديد غرامات الرخص.

رابط بوابة مصر الرقمية 

تعليقات