القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

زبدة الكاكاو الافضل فى الحفاظ علي بشرتك

فوائد زبدة الكاكاو

هناك العديد من الفوائد الرائعة لزبدة الكاكاو التي لا تعرف عنها زبدة الكاكاو غنية بالمواد المضادة للأكسدة . وفي الوقت الحاضر، توجد مجموعة واسعة من منتجات زبدة الكاكاو سواء الكريمات أو الزيوت التي تستخدم في مناطق مختلفة في الجسم .

علي الأرجح أنك سمعت عن تطبيقات زبدة الكاكاو بما فيها مستحضرات التجميل والشيكولاتة وبعض الأدوية . فهي نوع من الدهون النباتية التي تستخرج من حبوب الكاكاو. و يرجع ذلك، إلي أن لها نكهة قوية ورائحة حبوب الكاكاو . كما أن زبدة الكاكاو عنصر صالح للأكل ولكنها مرتفعة السعرات الحرارية. وبالرغم من أن لها مجموعة من الفوائد الصحية إلا أنها تسهم في الإصابة بالبدانة عند إستهلاك كميات كبيرة منها .

من فوائد زبدة الكاكاو تحسين الشعر

بصرف النظر عن رائحة زبدة الكاكاو اللذيذة تساعدك زبدة الكاكاو علي زيادة ترطيب الشعر، مما يساعد علي تحسين مظهر الشعر بشكل عام وزيادة قوته وقد تم ربط تطبيق زبدة الكاكاو علي الشعر بمعدلات أقل من قشرة الرأس وصحة بصيلات الشعر وتقليل تساقط الشعر ومنع ظهور الصلع .

صحة البشرة
تعمل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في زبدة الكاكاو علي تحسين صحة البشرة وتقديم الرعاية الكاملة . تعمل الجزئيات العضوية المفيدة في حماية البشرة من عوامل البيئة الضارة والتي تؤدي إلي تهيج الجلد وإحداث ضرر لبشرتك . زبدة الكاكاو خيار رائع لمقاومة الكثير من المشاكل . ثبت أن لديها نتائج إيجابية في القضاء علي بقع التقدم في العمر، معادلة لون البشرة، تقليل الندبات، كما يوصي بعض الخبراء بإستخدام أصحاب البشرة الحساسة أو تهيج البشرة .زبدة الكاكاو وسيلة سهلة لكي تحل محل الكريمات التجارية المحملة بالمواد الكيميائية الضارة .

مقاومة الشيخوخة
واحد من الأسباب الرئيسية لإستخدام زبدة الكاكاو أنها لها قيمة عالية جداً وتركيزات عالية من المواد المضادة للأكسدة بما في ذلك، حمض الأوليك وحمض البالمتيك والحمض الدهني . تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في زبدة الكاكاو منع ضرر الجذور الحرة والحد من حدوث أكسدة الجلد . وبذلك، تمكنك زبدة الكاكاو من تقليل علامات الشيخوخة المبكرة ومقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في السن. وقد أظهرت الأبحاث أيضاً أن زبدة الكاكاو تعمل علي الحد من ظهور الندبات علي الجلد وتعزيز صحة الجلد بشكل عام .

تقليل الإلتهابات
عند الحصول علي كمية غنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة المتواجدة في زبدة الكاكاو تجعلها خيار ممتاز للأشخاص الذين يرغبوا في الحد من إلتهاب الجلد . عندما تقوم بتطبيق زبدة الكاكاو لمعالجة مرض الصدفية، الإكزيما، الطفح الجلدي، وأنواع أخري من إلتهابات الجسم . كما أنها تقوم بتسكين الألم. عند إستهلاك زبدة الكاكاو فأنت تختار الحصول علي الفوائد الصحية الرائعة وبالرغم من التأثير السلبي للدهون الزائد في زبدة الكاكاو إلا أن بعض البحوث المبكرة أثبتت ظهور تحسن كبير في إلتهابات القلب عند إستهلاك كمية معتدلة من زبدة الكاكاو .

مرطب للجلد
زبدة الكاكاو تعمل كمرطب رائع يذوب في درجة حرارة الغرفة . تحتوي زبدة الكاكاو علي نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تخترق الجلد وتوفر له الترطيب العميق.

تعليقات