k وداعاً للصداع مع هذه الوصفة السحرية -->

وداعاً للصداع مع هذه الوصفة السحرية

وداعاً للصداع مع  هذه الوصفة السحرية

    تعرفي على اساليب ووصفات طبيعية جديدة تجعلك تقضي على صداع بشكل نهائياً،طبعا مشكلة كل الناس الصداع ماحدش بيصحى الصبح مش مصدع بس فى صداع مؤقت وفى صداع مزمن احنا بنقدملك فى الموضوع بعض الوصفات اللى تساعدك فى القضاء على الصداع كبديل للادوية .

     طرق طبيعية سهلة ومنزلية للقضاء على الصداع بشكل نهائي :-

    إستخدام الماء الساخن :- يمكنك استخدام الماء الساخن علي الجزء الأسفل من الرقبة و ذلك بإستخدام كيس الماء الساخن ، يعطيك إغاثة فورية من الصداع الناجم عن الإجهاد .

    عندما يتم تطبيق الحرارة تعمل علي إراحة العضلات المتوتر , بإلاضافة إلي إستخدام أكياس الماء الساخنة ، يمكنك أخذ دش ساخن.

    و هناك طريقة أخري و هي وضع اليدين في حوض ماء ساخن لمدة 5 إلي 10 دقيقة ، عند القيام بذلك يساعد علي تحسين الدورة الدموية أو وضع الرجلين لألئك الذين يعانوا من الصداع المزمن .


    القرفة :- القرفة عشب فعال في علاج الصداع,ذلك بطحن بعض عيدان القرفة و طحنهم و إضافة القليل من الماء إلي هذا المسحوق لعمل عجينة و تطبيقها علي الجبين .

    و الإستلقاء لمد نصف ساعة سوف يعمل علي تخفيف الصداع و بعد مرور الوقت قم بغسل وجهك بالماء الدافئ هذا العلاج مفيد جداً في علاج الصداع .

    أكياس الثلج :- يمكنك إستخدام أكياس الثلج بتطبيقها علي جبهتك ، لتقديم إغاثة سريعة من الصداع,أو يمكنك تطبيقه من خلال وضعه في قطعة قماش بارد علي الرأس لمدة عشر دقائق و تكرار ذلك بعد مرور فترة من الوقت حتي تحصل علي القليل من الراحة . 

    زيت الكافور :- فإن زيت الكافور يحتوي علي خصائص مضادة للإلتهابات,و للتخلص السريع من الصداع قم بتدليك الجبهة بزيت الكافور لمدة 10 إلي 15 دقيقة, فهو يعمل علي تهدئة الألم و تخفيف توتر عضلات الرأس,و يمكنك إضافة الزيوت الأخري إلي الكافور مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز .


    الزنجبيل :- يمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للإلتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف ألام الصداع . يساعد الزنجبيل علي إسترخاء الأوعية الدموية و ينشط الدورة الدموية في المخ و بذلك تخفيف ألم الصداع و التوتر .

    التفاح :- عندما تستيقظ في الصباح تعاني من الصداع ، قم بتناول قطعة من التفاح ، ستكون قادر علي التخلص من الصداع المستمر .

    بالإضافة إلي تفاح يمكنك إستخدام خل التفاح للتخلص من الصداع و ذلك عند ملء وعاء بالماء الساخن و تبخيره ثم إضافة 3 – 4 معلقة كبيرة من خل التفاح ثم وضع منشفة فوق رأسك و إستنشاق البخار لمدة 3 -4 دقائق لتخفيف الصداع .

    النعناع :- يمتلك النعناع خصائص مهدئة تساعد في علاج الصداع . و يمكنك تناول الشاي بالأعشاب عن طريق إضافة معلقة من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي الساخن و تركه ليبرد لمدة 10 دقائق تصفية و إضافة القليل من العسل لتحلية. 

    و يمكنك أيضاً إستخدام زيت النعناع لتدليك بلطف منطقة الرقبة ، فهذا يعطي إغاثة فورية من الألم. بالإضافة إلي ذلك ، فإنه عند إستنشاق رائحة بخار النعناع تخفف من الأعراض المصاحبة للصداع مثل القئ .

    عندما يتم وضع كمدات بارد علي الرأس تخذر الألم و تساعد الأوعية الدموية أن تتقلص و تحسن الدورة الدموية ، مما يعطي نتيجة فعالة في التخلص من الصداع ,و هذه الطريقة مناسبة عندما يكون الصداع ناتج عن ألم الجيوب الأنفية أو الإجهاد .

    إرسال تعليق