أخر الاخبار

ماذا فعلت هذه السيده لكي تنجو من ابشع ثلاث حوادث غرق

فيوليت جيسوب

"فيوليت جيسوب" التي نجت من ابشع ثلاث حوادث غرق هي  إنسانة قوية لا تستسلم إلى الظروف بسهولة، كان لهم تسع أخوة أصيبوا بمرض السل وهم صغار ولم ينجوا منهم إلا ستة وكانت هي من بينهم بالرغم من أن الأطباء قالوا أن النجاة من هذا المرض يعد أمر مستبعد إلا أن القدر قدر لها أن تنجو من ذلك المرض .

نجت فيوليت جيسوب من حادثة سفينة التايتنك المعروفة حول العالم، كما أنها نجت من حادث اصطدام سفينتين حصل لهم اصطدام ومات عدد كثير في تلك الحادثة وكانت فيوليت جيسوب من الناجين أيضًا.

وتعرضت فيوليت جيسوب إلى حداثة سفينة كبيرة وشهيرة مثل حادثة تايتنك ونجت منها أيضًا كانت تسمى سفينة بريتانيك، وذلك لأن فيوليت جيسوب كانت تعمل مضيفة بحرية منذ عام 1910 عبر البريد الملكي وعملت فيه لمدة عامين وكان أول عملها على سفينة تدعى أولمبيك.

نجاة فيوليت جيسوب من الغرق

وكانت سفينة (أولمبيك) من أكثر السفن الفاخرة التي تخدم الأغنياء وذوي النفوذ وفي عام 1911 في أحدى الرحلات التي قامت بها سفينة أوليمبيك غادرت السفينة الميناء واصطدمت في رحلتها ببارجة حربية أخرى تسمى سفينة (هاوك)، ولم يحدث أي قتلى في هذه الحادثة بالرغم من أن حدثت خسائر فادحة للسفينتين معًا.

وكان المفترض عند تعرض فيوليت جيسوب لهذه الحادثة أن تعتزل هذه المهنة خوفًا على تعرض حياتها للخطر إلا أن بعد مرور بضع شهر عملت فيوليت جيسوب في خطوط النجمة البيضاء البحرية وكان يقال أن هذه السفينة معدة بشكل مخصوص تحميها من الغرق وهي كانت سفينة تايتنك.

وشغلت فيوليت جيسوب منصب مضيفة على سفينة تايتنك وعند اصطدام السفينة بالجبل الثلجي صعدت فيوليت جيسوب إلى السطح حتى يقلدها باقي الركاب وتكون مثل لهم لأنهم كانوا لا يفهمون لغتها ولا يفهمون التحدث عن طريق الشفاه لذلك صعدت بنفسها إلى السطح حتى يفهم ذلك باقي الركاب ويصعدوا مثلها.

وكانت هي وزملائها تساعد الناس إلى الركوب في مراكب الإنقاذ الصغيرة وكانت تشاهد النساء وهي تعانق أزواجها وأطفالها في رعب وخوف وهلع.

وقد أمرهم ضباط السفينة أن تصعد هي وباقي النساء الأخريات على متن قوارب الإنقاذ ولكنهم لم يفعلوا ذلك خوفًا من الغرق ولكن في النهاية صعدت على متن إحدى قوارب الإنقاذ من الغرق، وبعد قضاء ليلة كاملة في وسط البحر على هذه القوارب تمكنت الجهات المعنية من إنقاذ الناجين من حادثة التايتنك وكانت فيوليت جيسوب من بينهم.

وبالرغم من بشاعة الحادثة التي تعرضت لها فيوليت جيسوب للمرة الثانية في عمرها في الغرق إلا أنها واصلت مهنتها ولم تعتزل مهنة المضيفة البحرية، وفي عام 1916 عملت فيوليت جيسوب على أحدى السفن العسكرية كمضيفة للصليب الأحمر البريطاني.

وفي أحدى الأيام حدث انفجار في البحر لسفينة بريتانيك أدى ذلك إلى غرق تلك السفينة لا يعرف ما هو سبب الانفجار هل هو لفم بحري أو جوي

واستمر غرق السفينة مدة ساعة تقريبًا وأسفرت ذلك عن غرق 3- شخص ولكن فيوليت جيسوب كانت من الناجين أيضًا في تلك الحادثة وقد قفزت فيوليت جيسوب من قارب النجاة ولكنها أصابت بجرح في رأسها.

 وبعد فترة من الوقت عادت فيوليت جيسوب مرة أخرى لممارسة عملها عام 1920 في خطوط النجمة البيضاء البحرية، وتقاعدت فيوليت جيسوب بعد كل هذه الرحلات وتزوجت ولم يدم زواجها لفترة طويلة ووافتها المنية في عمر 83 عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-