القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

5 اشياء لا يجب ان تفعلها علي متن الطائرة

5 اشياء لا يجب ان تفعلها علي متن الطائرة

سواء كنت تحب الطيران أو تعيش في حالة من الخوف من ركوب الطائرة ، لا يمكنك إنكار أن الطائرات ضرورية (ومريحة!) طريقة السفر لمسافات طويلة. وعلى الرغم من أنه من المثير للدهشة أن يكون بمقدورنا الوصول إلى وجهات بعيدة مثل أستراليا أو الولايات المتحدة الامريكية في ساعات مجردة ، بدلاً من أسابيع أو شهور ، فإن كل ما يتعلق بالسفر جواً ساحر - للغاية ومشوق بشكل مدهش. علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤثر الطيران على صحتك! لقد قمنا بتجميع بعض القواعد البسيطة التي يجب اتباعها لجعلها أسهل قليلاً اثناء ركوب الطائرة. يقصد بعضها الحفاظ على صحتك ، بينما يقصد الآخر أن تحافظوا على ارتياحكم قدر الإمكان (ونعم ، نحن ندرك أن الراحة هي مصطلح غير موجود لانها كما وانك عالق المقعد الأوسط في الاتوبيس!). اتبع هذه القواعد لترقية تجربتك أثناء الطيران.

1. لاتنسوا النهوض والتحرك 

5 اشياء لا يجب ان تفعلها علي متن الطائرة

إذا كانت وجهتك تتطلب منك قضاء ساعات طويلة في الطائرة ، فتأكد من النهوض وتمديد ساقيك بعض الوقت. يتجنب العديد من الركاب الاستيقاظ قدر المستطاع حتى لا يزعجوا الركاب القريبين (لا ازعاج مين ولا يهمنا) ، ولكن ذلك مهم لصحتك ، لذا كن علي دراية التحرك لمدة معينة تتجاوز الدقيقتين في الممر حتي  يساعدك هذا على تجنب التورم وتشنجات العضلات ، وحتى خطر الاصابة بتجلط الأوردة العميقة (DVT) ، وهي جلطة دموية تتكون في الوريد.

2. لا تأكل علي طاولة الدُرج فهي أسوأ من المرحاض العام.

5 اشياء لا يجب ان تفعلها علي متن الطائرة

طاولة الدُرج تبقي مقفله طوال الوقت وانت تعتقد انها تكون نظيفة وينظفها العمال قبل الاقلاع! ولكن الصدمة انه لا يتم تنظيفها نهائياً ولكن انت من يجب عليك تنظيفها حتي تستخدمها في الاكل او حتي استعمال الحاسوب الخاص بك او الجهاز اللوحي، يجب ان تصطحب معك بعض المناديل الطبية داخل الطائرة لكي تنظفها بشكل جيد وتاكل عليها او تستعمالها في اي شئ اخر تُظهر الدراسات أن طاولة الدرج تكزت في أضيق مكان على متن الطائرة - حتى أسوأ من المرحاض.

3. لا تشرب من مياه الحمام.

5 اشياء لا يجب ان تفعلها علي متن الطائرة

هل لاحظت لافتة فوق الحوض في حمامات الطائرة تشير إلى أن الماء غير صالح للشرب؟ ان هذه اللفتة هناك لسبب ما. ولكن هل سبق لك أن تساءلت لماذا؟ سعت وكالة حماية البيئة (EPA) إلى اكتشاف ذلك ، وكانت النتائج التي توصلت إليها متوافقة إلى حد كبير مع أسوأ مخاوفك: من بين 158 عينة من المياه من صنابير حمامات الطائرة ، احتوت 20 عينة على شكل من أشكال بكتيريا قاتلة.

4. لا تطلب الشاي او القهوة وانت في الطائرة.

5 اشياء لا يجب ان تفعلها علي متن الطائرة

نحن نعرف جميعاً ان عشاق الكافيين لا يستطيعون السيطرة علي انفسهم مثل مدمنيين المخدرات ولكن اذا علمت بان القهوة او الشاي هذه المشروبات التي تطلبها تصنع من مياه الصنبور الموجود في الطائرة وهذا ما حذرنا منه سابقاً، ولكن هناك مشروبات افضل إذا كنت عطشًا ، فاستمتع إلى المشروبات الباردة التي يقدمها المضيفون ، مثل المياه المعبأة في زجاجات أو العصير أو المشروبات الغازية. وفي الحقيقة ، ربما تكون حتى البيرة والنبيذ رهانات أكثر أمانًا من مياه الصنبور أو الشاي أو القهوة. (بهزر محدش يشرب خمرة عشان حرام).

5. لا تتجاهل حزام الامان.


5 اشياء لا يجب ان تفعلها علي متن الطائرة

لقد وصلت أخيراً إلى الارتفاع ويبدو كل شيء سلسًا. إذا كنت مثل معظم الأشخاص ، فستحتاج إلى إزالة حزام الأمان هذا والاستمتاع برحلتك. لكن معظم الطيارين يقولون ، ليس بهذه السرعة! تذكر أنه مع السفر بالطائرة ، يكون الطيارون والمضيفون على درجة كبيرة من المعلومات التي لا يمتلكها الركاب. وهذا يعني أنهم يعرفون متى وأين يمكن أن يحدث الاضطراب ، عند الحاجة إلى إجراء دورات حادة ، وعندما تحتاج الطائرة إلى تغيير السرعة أو الارتفاع فجأة. وبما أن الطائرات يمكن أن تطير بسرعة تصل إلى 500 ميل في الساعة ، يمكن أن تحدث الحوادث بالتأكيد إذا لم تكن مطوياً. فكّر في الأمر: إذا كنت في سيارة تسير بسرعة 500 ميل في الساعة ، هل ستنزع حزام الأمان؟ نحن بالتأكيد كمصريين نعم :D

تعليقات