القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

تعرف على اسباب رائحة الفم الكريهة و كيفية معالجة رائحة الفم الكريهة

Treatment.of.bad.breath

افضل طريفة لعلاج رائحة الفم

الكل اليوم يدور على حلول لحل مشكلة رائحة الفم عن الكبار والاطفال ولم يصلو اللي السبب الذي ياتي بهذة الرائحة الكريهة فى الفم  لكن قبل ان نخوض ونبدا فى موضعنا يجب اولاً ان تتعرفو على السبب الذي ياتي بهذة المشكلة حتي نتجنبة اسباب رائحه الفم الكريهه تاتي رائحة الفم من خلال التهاب في الحلق او بسبب تعفن الاكل بسبب عدم غسل الاسنان جيداً باستمرار يوميا ً لكن هناك اسباب اخري ليس علاقة بالنظافة
مثل الالتهابات المصاحبة للاسنان واللثه والم اللوزتين والتهاب الجيوب الانفيه او مشكلة بالمعدة كل هذه الاشياء ممكن ان تسسبب رائحة كريهة فى الفم التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب

طرق لعلاج رائحة الفم الكريهة 

منها الطرق الصناعية والطرق الكيماوية وسوف نعرض لكم الطريقتين بالفصيل تابع معنا كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة وازالة رائحة الفم نهائياُ،علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا بالاعشاب وعدة عوامل اخري طبيعية.

- الليمون والماء :
عند تناول الطعام خارج المنزل اطلبي كوبا من الليمون مع الماء. قومي بمضغ شريحة الليمون عند الانتهاء من شرب الماء. ولكن لا تبالغي في تناول الليمون حتى لا تصابي بتلف الاسنان. الحمضيات والأطعمة الحامضية الأخرى (البرتقال – الكيوي) تزيد من إنتاج اللعاب، الذي يعمل بمثابة عنصر مطهر، يحافظ على رطوبة فمك ويساعد على علاج التهاب اللثه ورائحة الفم الكريهه.

- مضغ الأعشاب العطرية :
الأعشاب العطرية نوعان (طازجة – جافة ) والمطبخ العربي يستخدم كلاهما الطازجة واليابسة في إعداد وتجهيز الأطعمة وإضافة النكهة المميزة حسب العشب المستخدم .لذا نجد أن مضغ بعض هذه الأعشاب ، يفيد المعدة ويُعطر رائحة الفم علاج رائحة الفم الكريهة المنبعثة من المعدة.

من الاعشاب الطازجة المفيدة الكزبرة، والنعناع، والطرخون، والكافور، وإكليل الجبل، والروزماري، و(الحبهان) الهيل المفيدة لمحاربة رائحة الفم الكريهة. يمكنك مضغها أو وضعها في الشاي ثم تناول المشروب دافئا. مضغ أوراق البقدونس الطازجة أو تناول كوب من شاي البقدونس يفيد كثيرا ، ويساعد على تحسين الهضم السيء، والذي غالبا ما يكون سبب رائحة الفم الكريهة ، كذلك يعتبر زيت الزعتر و الاوريجانو أيضا من العلاجات القوية والشائعة للتخلص من رائحة الفم الكريهة .
- شرب الماء :
يساعد شرب الماء علي ترطيب الفم ، وتغيير اللعاب وتجديده ، والتخلص من البكتيريا في الفم ، لذا تساعد الرطوبة الموجودة في الفم على الحفاظ على نظافته، كما تخفف رطوبة الفم المواد المسببة للبكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

- تناولي الخضار والفاكهة :
تحتوي الخضروات والفاكهة علي الكثير من الألياف التي تعمل علي تنظيف الجهاز الهضمي، والتخلص من السموم ، بالتالي تعتبر الخضروات والفاكهة أطعمة مثالية للتخلص من الرائحة الكريهة للفم ، إضافة لاحتوائها علي مضادات الأكسدة .

- إستخدام معجون الأسنان :
حسب وصفة طبية قد يغير طبيب الأسنان المعجون الذي تعودنا علي استخدامه ، إلي نوع جديد مما يساعد على قتل البكتيريا المسؤولة عن زيادة رائحة الفم الكريهة.

- علاج أمراض الفم والأسنان :
التهابات الفم واللثة تسبب رائحة كريهة ، لذا يجب زيارة طبيب الأسنان علي فترات متقاربة .

- علاج الانتفاخ :
قد يكون سوء الهضم والانتفاخ والغازات هي سبب المشكلة ، لذا يجب زيارة طبيب الأمراض الباطنية للمساعدة في علاج المشكلة .

طرق اخري التخلص من رائحة الفم وكيف اتخلص من رائحة الفم الكريهة نهائياً

العمل على تنظيف الأسنان أكثر من مرّة بعد تناول الطّعام. الاهتمام بنظافة اللسان فهو مكانٌ مهمٌّ لتجمّع البكتيريا. يجب على مستخدمي أطقم الأسنان إزالته قبل النوم، والعمل على تنظيفه جيّداً قبل استعماله مرّةً أخرى في الصباح.

المحاولة على التخلّص من عادة التدخين؛ لأنّها تترك أضرارها على الأسنان واللثة وبذلك تؤدّي إلى التهابهما وخروج الرائحة الكريهة.

تعليقات