القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

محمد الدرة | اليوم هو الذكري الـــ 20 على استشهاد الابن والاب البطل محمد الدرة


من يصدق ان اليوم فات 20 سنة على استشهاد الطفل "محمد الدرة",20عامًا مرت على استشهاد الطفل محمد الدرة الذى اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلى بين ذراعى والده "جمال" فى 30 سبتمبر من عام 2000 بقطاع غزة.

لك الله "يا اقصي" مات محمد الدرة بسبب الانتفاضة التي حدث فى الأقصى المبارك التى نشبت فى عام 2000، على غرار زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق ارائيل شارون للمسجد الأقصى المبارك، مما دفع الفلسطينيين إلى الانتفاض للدفاع عن المقدسات التى دنسها "شارون".

معلومات عن قصة استشهاد "الدرة" 

محمد الدرة من مواليد 1988، وفي يوم استشهاده، كان الأب وابنه يسيران نحو مزاد للسيارات بغزه، وعند وصولهما شارع صلاح الدين، غرب غزة، قرب مستوطنة نتساريم، كانت الاشتباكات على أشدها بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

 ما جعل جمال يمسك بيد ابنه، مقررًا العودة إلى البيت، لكنه فوجئ بطلقات الرصاص تنهال عليهما من برج عسكري إسرائيلي,حاول الاب والابن، الاختباء وراء كتلة أسمنتية، وحاول الأب الإشارة إلى الجنود الإسرائيليين من أجل التوقف عن إطلاق النار، لكنهم لم يعيروه اهتماما وتوجهوا نحوه، وحاول جمال حماية ابنه من طلقات الرصاص الغاضبة، إلا أنه لم ينجح في ذلك، فأصابته وابنه عدة رصاصات في مشهد مروع.

مات الابن والاب فى مشهد فظيع اغضب العالم العربي والاجنبي لبشاعه المشهد,وبعد ذلك كا تبقي لنا منهم مجرد كلام وذكري ومشهد فيديو لطلقات الجيش الصهيوني وهو يقتلهم.

الله يرحمكم وربنا مش بينسا حد وحقكم هايجي هايجي ربنا عمري ما بيسيب عبد اتقتل غدر او عمد لك الله يافلسطين مادام العالم لم يتحرك خطوة واحد ليحميكي من هؤلاء القوم الذين لايعرفون الرحمة ولا دين.

فيديو استشهاد الدرة 

تعليقات