القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

دعاء الرعد والبرق - ادعية المطر

ادعيه أوصانا بها النبي صلى الله عليه وسلم

دعاء الرعد والبرق

ياتي فصل الشتاء علينا وهناك من يحبة وهناك من لم يكن مستمتع بايام الشتاء الجمية، والاهم من ذلك وهو موضوع مقالنا اليوم ان جميع الناس عندما ياتي عليهم فصل الشتاء يبداو بالبحث على الانترنت عن ادعية الرياح وادعية المطر فاليوم سوف نقدم لكم هذه الادعية ان شاء الله لكي يستفاد الجميع......

ومن خلال هذا المقال نقدم لك عزي الزائر كل ما الجميع كان يبحث عنه علي موقع جوجل عن دعاء الرياح ودعاء الرعد والبرق ، بالتزامن مع العاصفة الترابية التي حدثت اليوم فى منتصف اليوم، والتغير الجوي الذي حدث فجأه حيث نشهد هذه الفترة في فصل الشتاء رياح وأتربة كثيرة ودرجة حراراة منخفضة من الممكن ان تصل الي 5 فى ليل الشتاء.

وقد أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم، بـ دعاء الرياح أثناء هبوب العواصف والأتربة، كما دعانا بعدم سب أو لعن هذه الرياح، حيث إنها تتحرك بأمر من الله سبحانه وتعالى.

دعاء الرياح

وجاء دعاء الرياح الذي أوصانا به النبي صلى الله عليه وسلم :- 

"اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.

اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم انا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك.

اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني الى سخطك أو يميل بنا الى مانهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه.

اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا انك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا واعفو اعف عنا.

اللهم انا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات..ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات"

دعاء المطر

*اللّهم ربّ السموات السّبع، ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيءٍ، فالق الحَبّ، والنّوى، ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين، واغننا من الفقر.

*اللّهم إنّا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها، وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا وتستـر عُـيـوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرّياتنا، وأطل بعمرنا، وأحسن عاقبتنا، وارحمنا برحمتك الواسعة؛ رحمةً تغنينا بها عمّن سواك.

دعاء الرعد

هناك العديد من الأدعية النبوية الصحيحة حول ظاهرتى الرعد والبرق، حيث جاء أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره، وعن ابن عباس رضى الله عنه " الرعد ملك من ملائكة الله موكل بالسحاب معه مخاريق من نار يسوق بها السحاب حيث شاء الله ".

دعاء الرعد
 "هو سبحان الذى يسبح الرعد بحمده و الملائكة من خيفته .. اللهم لا تهلكنا بغضبك وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين".

تعليقات