القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

سرعة 5G | تعرف على قوة وسرعة الاجيال الجديدة من شبكات الاتصال 5G

تعرف على قوة وسرعة الاجيال الجديدة من شبكات الاتصال - ما الفرق بين السرعات القديمة والسرعه الجديدة 5G - مامعني كلمة "5G" - تقنية الجيل الخامس (5G) فى الهواتف الحديثة

قوة وسرعة الاجيال الجديدة من شبكات الاتصال 5G

فى الاوقات الاخيرة وبالاخص خلال هذه  الايام التي نعيشها ربما تكون قد سمعت عن تقنية الجيل الخامس (5G) ، وهي التكنولوجيا الخلوية الجديدة التي تستعد لإحداث تغيير هائل في كل من شبكات البيانات اللاسلكية المتنقلة والثابتة.

نعم انا اعر ان عقلك سيتشت عندما تقرا هذا المقال لكن كل ما ستقرأه فى هذا المقال هو حقيقي بنسبة 100% حيث ستشهد الشبكة الجديدة  5G آلافًا لا حصر لها من الهوائيات الصغيرة التي تم نشرها على أبراج الخلايا وأعمدة الخدمات وأعمدة الإنارة والمباني وغيرها من المباني العامة والخاصة تعد هذه التقنية ، المصممة لتكملة شبكات 4G الحالية بدلاً من استبدالها.

ما هي التقنية الجديدة 5G التي سوف تبهر العالم بسرعتها 

وهذه التقنية الجديدة ستقوم بتسريع نقل البيانات الخلوية من 100 ميجابت في الثانية إلى 10 جيجابت في الثانية وما بعدها ، وهو دعم كبير سيجعل الجيل التالي من الشبكات اللاسلكية منافسًا حتى بأسرع الألياف الضوئية السلكية .

ما الفرق بين سرعه شبكة 4G وسرعة شبكة 5G

تستخدم 5G نطاقات ملليمتر الراديوية الجديدة والتي نادراً ما تستخدم في النطاق من 30 إلى 300 جيجاهرتز. شبكات 4G الحالية تعمل على ترددات أقل من 6GHz.
تعد ميزة نطاقات الراديوية المنخفض واحدة من أهم سمات 5G ، مما يجعل هذه التكنولوجيا مناسبة تمامًا للتطبيقات الهامة التي تتطلب استجابة سريعة ، مثل التحكم في السيارة عن بُعد. شبكات 5G قادرة على خفض معدلات زمن الوصول إلى أقل من ملي ثانية في ظروف مثالية.

قوة وسرعة الاجيال الجديدة من شبكات الاتصال 5G

ويختلف زمن انتقال 4G من مشغل إلى آخر ومن خلية إلى أخرى. ومع ذلك ، على العموم ، يقدر أن 5G أسرع 60 إلى 120 مرة من متوسط ​​زمن الوصول في 4G,وعلى سبيل المثال ، بهذه السرعة ، يمكنك تنزيل فيلم مدته ساعتان في 3.6 ثوانٍ فقط على 5G ، مقابل 6 دقائق على 4G أو 26 ساعة على 3G.

مع مرور الوقت ، من المتوقع أن تدعم شبكة 5G الشبكات اللاسلكية من خلال توفير سرعات تشبه الألياف وقدرات زمن الوصول المنخفضة للغاية لأي مكان تقريبًا. من حيث سرعة الذروة ، تبلغ سرعة 5G حوالي 20 مرة أسرع من 4G. توفر التكنولوجيا الجديدة أيضًا سرعة تنزيل لا تقل عن 20 جيجا بايت / ثانية .

تعليقات