أخر الاخبار

عيد الأب - صور تهنئة عيد الاب في اليوم العالمي للاباء

صور تهنئة عيد الاب

يحتفل اليوم محرك البحث "جوجل" باليوم العالمي للأباء،وذلك تقديرًا لمجهوده الشاق المبذول في تربية أبناءه،و"يوم الأب" هو احتفال عالمي اجتماعي لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة خلال شهر يونيو الجاري على مستوي العالم.

وعلى الرغم من أن هذا اليوم لا تقارن أهميته مثل ايام تكريم الأم في عيدها، خاصة من قبل الأبناء في مصر، إلا أن "جوجل" لم ينسي حق الرجل، لان هناك لا يعتقد ان ذو اهمية فى الحياة، الا انه بنك متحرك للاسرة، لكن الكل يتكلم عن حنان الام اكثر، ونسوا دور الاب الذي يعتبر حامل كل المشاكل علي عاتقة دون ان يشتكي الي احد.

موعد اليوم العالمي للاباء حول العالم

ومن المعروف أنه يحتفل بعيد الأب في البلدان الكاثوليكية منذ القرون الوسطى في 19 مارس، وفي دول أخرى يحتفل به في 19 مارس، ومنها أمريكا اللاتينية، اليوم يحتفل كل العالم بعيد الاب العالمي، وفر تقرير رسمي، تركيا اليوم تحتفل بعيد الاب، وتكريم الاب فى اليوم العالمي للاباء.

كما تحتفل بلدان أخرى بعيد الأب يوم الأحد الثالث من شهر يونيو الجاري ومنها أمريكا، بينما تحتفل به الدول العربية في 21 يونيو، واعتمدت البلدان العربية ذلك اليوم في عام 2016، ما عدا 7 دول، هي: "فلسطين، سوريا، اليمن، موريتانيا، السودان، الصومال، وجيبوتي".

صور تهنئة عيد الاب






صاحب فكرة اليوم العالمي للأباء

"سونورا لويس سمارت دود" هي أول من جاءتها فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب ، من ولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة، عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.

حيث أرادت سونورا أن تكرم أباها "وليم جاكسُون سمَارت" وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة ولذلك قدمت "دود" عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات، وتتويجا لجهود "سونورا دود" احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-