k اسباب الاصابة بحساسية الاسنان - الحل النهائي لعلاج حساسية الاسنان فى فترة قصيرة -->

اسباب الاصابة بحساسية الاسنان - الحل النهائي لعلاج حساسية الاسنان فى فترة قصيرة

اسباب الاصابة بحساسية الاسنان - الحل النهائي لعلاج حساسية الاسنان فى فترة قصيرة
    الحل النهائي لعلاج حساسية الاسنان فى فترة قصيرة

    الكل منا يعاني من وجع الاسنان قليل جداً جداً هم الذين لما يشعرو بهذا الالم فامنهم من يهتم بالنظافة اليومية، من منهم اللي سايبها زي ما تيجي تيجي بس بعد فترة طويلة بتحصل لية مشكلة كبيرة بعد فترة طويلة....

    اسباب الاصابة بحساسية الاسنان

    هى الشعور بألم في الأسنان عند تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة أو الحمضيات والسكريات، ولها أكثر من سبب، ففي بعض الأحيان ترتبط بأمراض والتهابات اللثة، أو تكون ناتجة عن تآكل طبقة المينا التي تحمي الأسنان، وربما تنتج عن كثرة تناول الحمضيات مثل الكيوي وعصائر البرتقال والليمون، لدرجة تؤدي لتآكل المينا أيضا وتسبب حساسية الأسنان.

    ومن حين اخر تاتي حساسية الا سنان وتبدأ مع تناول المشروبات الباردة، وفي الحالات المتقدمة الشعور بالألم يحدث عند تناول المشروبات الباردة والساخنة أيضا، وتتمثل أعراضها في الشعور بألم شديد أو كهرباء في الأسنان يمكن أن يصاحبها شعور بالصداع، عند تناول هذه المشروبات أو الحمضيات والسكريات.

    ومن اسباب حساسية الاسنان ايضاً كثرة استخدام غسول الفم

    تحتوي بعض انواع غسول الفم على أحماض مختلفة التي قد تؤدي إلى تفاقم حسّاسية الأسنان، خاصة إذا كان لديكم ميل للحساسية من قبل. الحل: اسألوا طبيب الأسنان عن غسول الفلورايد الطبيعي. وفي جميع الأحوال تجنبوا الإفراط في استخدام غسول الفم.

    الحل النهائي لعلاج حساسية الاسنان فى فترة قصيرة

    تنظيف الأسنان بمعجون مخصص للأسنان الحساسة تتواجد مجموعة متنوعة من معاجين الأسنان الخاصّة بالأسنان الحساسة في الصيدليّات، وهي تحتوي على مواد تقلل من حساسية أعصاب الأسنان، وبالتالي تقلل بشكل كبير الشعور بالألم عند تناول الطعام.

    استخدام فرشاة أسنان لطيفة على الأسنان: تنظيف الأاسنان بفرشاة غير مناسبة يعمل على إيذاء طبقة المينا للسن، وكذلك يمكن أن تؤذي اللثة، وبالتالي يجب استخدام فرشاة ناعمة.

    المضمضة بمحلول ملحي مرتين في اليوم، ويحضّر بإضافة ملعقة طعام من الملح في كوب ماء دافئ.

    الاهتمام بنظافة الفم والأسنان: يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة، وباستخدام خيط الأسنان مرّة في الصباح، وأخرى قبل الذهاب للنوم؛ لمنع تفاقم مشكلة الأسنان الحسّاسة، وإزالة عوالق الطعم التي تهيّج الأعصاب، وتسبب الألم.

    إرسال تعليق