القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

الطريقة الصحيحة لكي تتصدر بموقعك الصفحة الاولي فى جوجل

الطريقة الصحيحة لكي تتصدر بموقعك الصفحة الاولي فى جوجل 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انشاء الله فى درس اليوم هحاول ابسطلك الامور فى تصدر الصفحة الاولي فى محرك البحث جوجل،وازي توصل لكدة فى اقل وقت ممكن ويعني اي سيو ويعني ايه كلمات مفتاحية كل دة هتكلم عنه فى هذا الموضوع باذن الله.....

كما انني سوف ابين لك بعض النقاط المهمة التي تتعلق بالسيو أو ما يصطلح عليه ب (تحسين محركات البحث) وهو عملية يمكننا من خلالها تحسين جودة وكمية حركة مرور الويب (أو ما يصطلح عليها بالترافيك) إلى مواقعنا أو مدوناتنا.

الطريقة الصحيحة لكي تتصدر بموقعك الصفحة الاول فى جوجل 

  • جودة ودقة المحتوى او الموضوع الذي تكتبة
يجب عليك إنشاء محتوى مفيد وفقا لرغبات جمهورك، فإن المحتوى المفيد يحبه جوجل بل ويعشقه خصوصا إذا تناولت في مواضيعك حلولا للمشاكل (اجتماعية، تقنية، صحية...) ياعني حاول تكتب عن اي حاجة بيبحث عنها الزائر او انتا حط نفسك مكان الزائر ممكن انت تبحث عن ايه فى يوم من الايام على جوجل!!!! اذا ما فكرت به فكر فيه ايضا الكثير فاكتب عنه لان هناك اشخاص يبحثون عن حل سلسل ومفيد لما فكرت انت به....
  • العنوان المناسب
تتيح علامات العنوان لـ جوجل معرفة ما هو موجود في صفحتك تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية والمفتاحية والعبارات التي تتوافق مع اهتمام جمهورك إذا ركزت على ما يبحث عنه المستخدم، وأضفته إلى عنوان موضوعك فيمكن أن يساعدك ذلك في جذب انتباه المستخدم.
  • الميتا تاج شئ مهم جداً لتصدر موقعك
نبذة مختصرة عن ما يتناوله مجال أو اقسام موقعك أو مدونتك سيكون له تأثير على المستخدمين عندما يجدونك حتى ولو صدفة على أحد محركات البحث، وستشجعهم أوصاف الميتا على تحديد ما تقدمه كمحتوى. مثلا إذا كان المستخدم يبحث عن "القطط السمينة" في جوجل ووضعت مسبقا وصفا لمدونتك على هذا الشكل: " تهتم مدونة x بمجال القطط والكلاب والدجاج" فكلمة "القطط" هنا مفتاحية وسوف تربط بين ما يبحث عنه المستخدم ("القطط السمينة") وما يقدمه وصف مدونتك أو موقعك.
  • سرعة الموقع
إذا لم يتم تحميل صفحات موقعك أو مدونتك بسرعة، فسيؤدي ذلك إلى نفور المستخدمين عن زيارة موقعك. وأنصحك شخصيا بتجنب الإضافات الزائدة على موقعك أو إضافات بلوجر إذا كنت مدونا على هذه المنصة وحاول التقليل من أكواد جافا سكريبت واضغط الصور لتقليص حجمها.
  • مشاركة موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي
التفاعل الاجتماعي هو وسيلة رائعة للترويج للمحتوى يجب أن توسع نطاق مواضيع موقعك أو مدونتك على عمالقة التواصل الإجتماعي ( فيسبوك، تويتر، بانترست...) استثمر في حركية رواد ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي فهذا يحقق تفاعلات وتعليقات ومشاركات لموضوعك ولو قمت بعملية ترويج مدفوع فهذا الأمر سيعود عليك بترافيك ضخم ومتابعين كثر وبالتالي سيصبح سيو موقعك أو مدونتك مدعوما وقويا ومسنودا بفضل حركية مواقع التواصل الإجتماعي.

تعليقات