القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

حيله بسيطة لمعرفه الكذابين - علامات الشخص الكاذب

حيله بسيطة لمعرفه الكذابين - علامات الشخص الكاذب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سنقدم لكم اليوم فى هذا المقال مجموعه من الحيل والطرق التي يمكنك من خلالها معرفة الاشخاص الذين يكذبون عليكم سواء كان فى العمل او فى الحياة اليومية بشكل عام.....

لان مشكلة الكذب اصبحت سهلة لاي شخص خلال هذه الايام التي نعيشها تحديداً، زمان كنا نخشي الكذب لان الكذاب يدخل النار كما يحدثان عنه والدينا ونحن صغار لكن عندما كبرنا واختلطنا باشخاص اخرين راينا ان الكذب عندهم مثل التنفس الذي هو مصدر الحياه.....

وهنا الكثير من انواع الكذب منها الصالح لك ومن غير الصالح لك والصالح كما نسمية بالكذبة البيضة والدك او والدتك ممكن ان يكذبو عليك فى شئ لكن هذا الكذب لانهم لا يستطعون ايجاد ما تطلبة او خائفين عليك من عمل شئ ما....

علامات الشخص الكاذب

  • علامات تكشف الشخص الكاذب لا يستطيع النظر إليك مباشرة
الكاذب لا يستطيع النظر إليك مباشرة، إذا نظرت أنت إليه مباشرة ستراه ينظر لكل شيء حوله دون تركيز وكل ذلك فقط لتجنب النظر إليك وإلى عينيك قد يستريح عندما ينظر إلى الأرض ويستقر على ذلك لأنه لا يريد أي شيء في لحظة الكذب.
  • من علامات الشخص الكاذب وضع اللسان في الخد
تلك الحركة يقوم بها شخص لا يعرفك كثيراً ليقوم باستغلالك، وهنا أمر مهم جداً أنني لاحظت من يقوم بتلك الحركة يراك ساذجاً وتجهل كثيراً عن الذي يتحدث عنه فيحاول إخفاء الضحك بوضعه لسانه خلف خده.
  • من علامات الشخص الكاذب صعوبة التحدث
وتلك الحالة ستجدها مع شخص قليل الكذب لا يكذب كثيراً حيث تجده يتأتيء كثيراً  فى الكلام ولا يستطيع ربط الجمل ببعضها،ستجده أيضا يكح أو يفعل أشياء يصمت بها ولا يستطيع التفكير في تكملة كذبته.
  • علامات تدل على الشخص الكاذب الكثير من الكلام لكي تقتنع
الكذبة الواحدة تحتاج العديد من الكذبات الأخرى لحمايتها من الانكشاف ولهذا لن يتوقف عن إعطائك تفاصيل صغيرة وكبيرة في صلب الموضوع وخارج الموضوع ليقنعك بتأليفه.
  • علامات الشخص الكاذب ضحك هستيري أثناء التحدث.
عندما تكتشف أو تشعر بأمر وتخبر الكاذب به فإنه قد يضحك بطريقة هستيرية ليخلق فيك فكرة كيف تفكر بأمر كهذا خاصة عندما يكون الحوار جاداً وتجده يفعل ذلك، فهذا يعني أنه يخفي أمراً خلف ذلك الضحك.
  • علامات الشخص الكاذب
أسوء أنواع الكذب وهو عندما تقوم بالسؤال أو التحدث عن أمر ما وتجده يرد عليك ليوجهك إلى نفسك ويجعلك تبدأ بالتفكير ولوم نفسك بدلاً من الوصول إلى كذبه،يغير وجهتك منه إليك لتشعر أنت بالذنب وتنسى أمره.
  • علامات الشخص الكاذب استخدام كلمة "هااااه"  كثيراً خلال الكلام 
عندما تبدأ الحديث بالسؤال وأنت تتحدث بصوت جيد مسموع فإن الكاذب سيفاجأ ويظهر أنه لم يستمع جيداً بينما هو يحاول إنشاء كذبة ويحتاج لوقت ليتمكن من ذلك،فالكذب يحتاج للجهد والوقت مقارنة بالصدق.

تعليقات