القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

طريقة عمل العاشورة

افضل الفوائد الصحية للعاشورة

طريقة عمل العاشورة حيث تعتبر العاشورة من الحوليات المقدسة عند المصرين ولايجوز ان يأتي يوم الاحتفال بيوم عاشوراء  الذي يحتفل فيه المسلمين فى اليوم العاشر من شهر محرم .....

كما ان وجبة العاشورة غير انها طبيعة مقدسة عن المصرين غير انها،لها فوائد كبيرة تعود على جسم الانسان وذلك لاحتوائها علي حبوب القمح واللبن وبعض من المسكرات التي تعكي للجسم فائدة كبيرن من السعر الحراري والحديد....

فوائد العاشوراء

  • تحتوي حبوب القمح على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، التي تقلل من فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم، والإمساك، والانتفاخ، كما تساهم في الشعور بالامتلاء والشبع.
  • فوائد العاشوراء لمرضى السكري، لاحتواء حبوب القمح على الألياف اللازمة لضبط نسبة الجلوكوز بالدم، ولكن ينصح بعدم إضافة السكر إليها عند تحضيرها، واستبداله بعسل النحل.
  • فوائد العاشوراء للقلب والأوعية الدموية، لاحتوائها على عنصر البوتاسيوم، الذي يقلل من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية بالجسم.
  • فوائد العاشوراء  تعمل على زيادة معدل تكسير هرمون الإستروجين بالجسم عند زيادته عن المعدلات الطبيعية، ما يقلل من فرص الإصابة بأورام الثدي، خاصة بالفترة التى تسبق سن اليأس عند السيدات.

طريقة تحضير العاشورة

  1. ربع كيلو قمح مقشر.
  2. نقع القمح في المياه من الليل حتى الصباح.
  3. كوب كبير من الحليب.
  4. ملعقتين نشا.
  5. ملعقة فانيليا.
  6. وضع القمح على نار هادئة، وبعد مرور بضعة دقائق، نضيف إليه النشا الممزوج بالمياه.
  7. إضافة الحليب إلى القمح بعد غليه، ثم نترك المكونات على النار لمدة 20 دقيقة بعد تقليبها جيدًا.
  8. لما تستوي نضع العاشوراء في أطباق، ويضاف إليها المكسرات والفواكه المجففة حسب الرغبة.

تعليقات