القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

لا تصدق هذه الخرافات عن الشاي

 ايهما افضل الشاي الاخضر ام الاسود

معلومات صحيه عن الشاي

مشرورب الشاي يعتبر من المشروبات الرئيسية عند العرب بالاخص،  والشاي له شعبيه عالمية وهو السيد لاكرام الضيف فى مصر اي حد معدي تعالي اشرب شاي ماقلش نسكافية ولا تعالي كل.

هناك خرافات ظهرت من بعض الناس حول الشاي لا  تصديقها،هناك خرافات شائعة يتداولها كثير من الناس عن الشاي، أثبت العلم والخبراء أنها غير صحيحة على الإطلاق.

ايهما افضل الشاي الأخضر ام الشاي الأسود

في بعض الناس ممكن تقولك ان الشاي الأخضر أفضل من الأسود أو العكس، لكن في الحقيقة، فإن كلا النوعين يأتي من نبات واحد يسمى "كاميليا سينينسيس"، ويحتوي كلاهما على كميات متساوية من مضادات الأكسدة والمعادن.

والبعض يقول أي نبات عشبي شاي هذا الكلام ليس صحيحا، فالمشروبات المصنوعة من الأعشاب والتوابل أو غيرها من المواد النباتية، يتم معالجتها بماء ساخن قبل أن تصل إليك، أما الشاي فلا يخضع لهذه العملية،وبينما يحتوي الشاي على مادة الكافيين،اما الأعشاب الاخري لا تحتوي على هذه المادة التي تميز الشاي.

فوائد الشاي

  1. الوقاية من أمراض القلب
  2. الوقاية من السرطان
  3. المساعدة في فقدان الوزن
  4. الوقاية من تسوس الأسنان
  5. تقوية الجهاز المناعي
  6. ترطيب الجسم

مخترع أكياس الشاي "شاي فتلة"

 إن اول من اخترع أكياس الشاي هو الأميركي توماس سوليفان، لكي يسهل على على الناس عدم ابتلاع بوقي الشاي الموجود فى قاع الكوب "تفل الشاي".

إضافة الحليب للشاي تقلل فاعليته

يعتقد الكثير أن إضافة الحليب إلى الشاي تقلل من فاعلية الشاي باعتباره منبها، لكن  أشارت الدراسات إلى ان جسم الإنسان يمتص نفس الكمية من مادة الكافيين، سواء كان الشاي نقيا أو مخلوط باللبن.

تخزين الشاي لفترة طويلة يفسده

ليس للشاي تاريخ انتهاء طالما تم حفظه في مكان مظلم وبارد قد يقول البعض إن تلك الأوراق الصغيرة الطازجة تفسد بعد 6 أشهر، أو تفقد نكهتها بعد عام من التخزين، لكن هذا غير صحيح مادام مخزنة  بالشكل الصحيح مكان ليس به شمس.

تعليقات