k الحرب العالمية الثالثة توتير يشتعل بهذا الهشتاج فماذا حدث لكل هذا -->

الحرب العالمية الثالثة توتير يشتعل بهذا الهشتاج فماذا حدث لكل هذا

الحرب العالمية الثالثة توتير يشتعل بهذا الهشتاج فماذا حدث لكل هذا
    الحرب العالمية الثالثة 
    منذ بضعة من الايام القليلة الماضية تداول الكثير من الناس على موقع التواصل الاجتماعي الكبير تويتر هشتاج الحرب العالمية الثالثة حتي وصل هذا الهشتاج الي مليون فلورز من رواد موقع تويتر فماذا حدث لكل هذا وما السبب وراء ذلك.......

    كيف بدأ مشاركة هشتاج الحرب العالمية الثالثة

    الحكاية بدأت من الهجوم الذي شن على قاسم سليماني القصة تحكي تم اطلاق صواريخ أميركية من طائرة (دون طيار)، والهدف قاسم سليماني، مهندس حروب إيران في المنطقة وقائد ميليشياتها، وبجانبه أبو مهدي المهندس نائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي العراقية الموالية لطهران....

    وحدثت هذه الكارثة في حدود الساعة الخامسه فجرا،وفي هذا الحين مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، والرجل المهم في سياسات طهران الخارجية بالمنطقة....

    ومن بعدها الدنيا اتقلبت على هذا الخبر، مقتل قاسم سليماني امر غير عادي والحوار فيه ان لان الكل يفكر اشمعني قاسم سليماني ؟؟؟..... وليه الوقت دا بالتحديد وليه فى مطار بغداد.....

    كلها مسائل لا تبدو واضحه الان لكن مع الوقت ستبدو الصورة اكثر وضوحاً، الغريب فى هذا الموضوع ان مقتل قاسم سليماني من الاخبار الحزينه على العرب خاصتاً انه قدت تم اغتياله من قبل امريكا..... لكن للشعب السوري كان خبر مبهج بالنسبه لهم..!!!!

    من هو قاسم سليماني 

    ولد قاسم سليماني(11 مارس 1957 كان عسکريا إيرانيا وقائدا لفيلق القدس من 1998 خلفاً لأحمد وحيدي حتی مقتله وهي فرقة تابعة للحرس الثوري الإيراني والمسؤولة أساسا عن العمليات العسكرية والعمليات السرية خارج الحدود الإقليمية.

    وهو من قدامى المحاربين في الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات، خلال الحرب العراقية الإيرانية، قاد فيلق 41 ثار الله (وهو فيلق محافظة كرمان) في 24 يناير 2011 تم ترقية قاسم سليماني من عقيد إلى لواء بواسطة قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي.

    كان سليماني نشطا في العديد من الصراعات في بقية أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق والشام، مع الحفاظ على مستوى منخفض وكانت أساليبه مزيجا من المساعدة العسكرية للحلفاء الأيديولوجيين والدبلوماسية الإستراتيجية الصعبة.

    وقد قدم منذ فترة طويلة مساعدات عسكرية للشيعة والجماعات الكردية المناهضة لصدام في العراق وحزب الله في لبنان وحركة حماس في الأراضي الفلسطينية في عام 2012، ساعد سليماني في دعم الحكومة السورية، خلال الحرب الأهلية السورية.

    كما ساعد سليماني في قيادة قوات الحكومة العراقية والحشد الشعبي المشتركة التي تقدمت ضد الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في 2014-2015. كان سليماني يحظى بشعبية كبيرة بين الإيرانيين، حيث اعتبره مؤيدوه "بطلاً نكران الذات يقاتل أعداء إيران".

    بعد ذلك صنف سليماني من قبل أمريكا كداعم للإرهاب وفي 3 يناير 2020، قُتل قاسم سليماني في غارة جوية أمريكية بطائرة بدون طيار بالقرب من مطار بغداد التي أمر بها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على أساس أن سليماني يشكل تهديدًا وشيكًا على الأرواح الأمريكية..... وفي 7 يناير 2020 بعد ساعات من دفنه، أطلق الحرس الثوري الإيراني صواريخ على القواعد الأمريكية في العراق ردا على اغتياله.

    إرسال تعليق