القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

لقاح كورونا - هل سينجح اختراع روسيا للقضاء علي كورونا


روسيا قريباً سوف تدخل موسعه جينيس بسبب اختراع لقاح للقضاء علي فيروس كورونا الذي تم انتشارة فى كل عام منذ مطلع عام 2020 فيروس كورونا السمتجد الذي اوقف حال العالم كله والذي اخذ في طريقة الكثير من الرجال والنساء كبار السن والشباب...

اليوم أعلن الرئيس الروسي بوتن، تسجيل أول لقاح ضد الفيروس، قائلا إن ابنته أخذت جرعة منه وذلك من اجل نشر حالة الاطمئنان حول العالم وذلك مساهمه كبيرة من روسيا لمساعدة العالم فى القضاء علي فيروس كورونا المستجد..

لقاح كورونا الروسي

وجرى إطلاق اسم "سبوتنيك 5" على اللقاح ذلك علي اسم قمر اصطناعي أطلقه الاتحاد السوفيتي سنة 1957، وسط تسابق حول الفضاء،فإن منح هذا الاسم يكشف نظرة الروس إلى مسألة اللقاح، وكيف يعتبرونه بمثابة سباق مع الهيئات العلمية المنافسة في أوروبا والولايات المتحدة.

وأكد بوتن أن الأمر الأهم بالنسبة لبلاده هو ضمان السلامة الكاملة في المستقبل كما قال بوتن "وأنا آمل أن يتحقق هذا الأمر وينجح اللقاح فى العلاج"

تركيبة اللقاح

يعتمد على فيروسات الغدة البشرية، التي تتمثل في نزلات البرد، وفقا لما ذكر موقع "themoscowtimes"، بعد الحقن باللقاح
يتم أنتاج أجساما مضادة ضد فيروس كورونا التاجي في الفئران والحيوانات الرئيسية، تحيد الفيروس بشكل فعال، والنتجية حدثت التأثيرات الايجابية في غضون أسبوعين بعد أخذ اللقاح عن طريق الحقن في العضلات

تعليقات