القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

هذا ما حدث لها بعد مشاجرة مع الضابط داخل المحكمة


خبر سيدة المحكمة الذي بات حديث المصريين اليوم،والذي فوجئ به الشعب بأن سيدة داخل احد محاكم مصر تم حدوث مشاجرة بينها وبين احد الضبابط الموجودين داخل المحكمة وحدثت مشاجر بينها وبين مقدم شرطة "وليد عسل"، ضابط محكمة مصر الجديدة بالسب ونزع "الكتافات" الخاصة..

ويقول المحامي محمد حامد سالم ان واقعه التعدي التي حصلت من هذه السيد،على ضابط محكمة مصر الجديدة "حالة تلبس" وفقا لقانون الإجراءات الجنائية، لذا أصبح يحق للنيابة العامة التحقيق معها وإصدار قرار بحقها دون الحصول على إذن.

وامام النيابة تم سؤال الضابط المتعدى عليه بتحقيقات النيابة العامة، شاهد المتهمة تصور بهاتفها الجوال بعض الموظفين بالمحكمة أثناء تأدية عملهم، وخلال تنبيهه عليها بعدم السماح بذلك، وأنه يشكل جريمة يعاقب عليها تعدت عليه...

وواجهتها النيابة بالاتهامات المسندة إليها من التعدي على أحد رجال الضبط بالقوة والعنف أثناء تأدية وظيفته، وإهانته بالقول، فأنكرت ما نُسِب إليها، وقررت أنها تواجدت بالمحكمة لتقديم شكوى عن فقدها مبلغًا ماليًّا من حساب بنكيٍّ فالتقت الضابطَ.

من هي سيدة المحكمة

سيدة المحكمة هي مستشارة بهيئة النيابة الإدارية،تدعي "نهى الإمام" ومثل ما تداول علي مواقع السوشيال ميديا والفيديو الذي تم تداوله على اليوتيوب أن السيدة تعدت علي ضابط مصر الجديدة والكل تفاعل كيف لم يتم التعامل معها مثل اي شخص يقوم بالتعدي علي ضابط شرطة...

لان...تنص المادة 40 مكرر من قانون النيابة الإدارية 19 لسنة 1959 على أنه " لا يجوز في غير حالات التلبس بالجريمة القبض على عضو النيابة الإدارية أو حبسه احتياطيا أو اتخاذ أي إجراء من إجراءات التحقيق أو رفع الدعوى الجنائية عليه إلا بعد الحصول على إذن من المحامي العام المختص.

أما في حالة التلبس فأوضح القانون أنه يجب عند القبض على عضو النيابة الإدارية أن يخطر المحامي العام المختص ليقرر حبسه أو الإفراج بكفالة أو بغير كفالة، بعد تحقيق يندب لإجرائه أحد أعضاء النيابة العامة، على أن يخطر رئيس هيئة النيابة الإدارية عند إجراء التحقيق أو القبض عليه...

من هي نهي الامام المتعدية علي ضابط مصر الجديدة

  • تم تعيين المستشارة نهى الإمام مساعداً بهيئة النيابة الإدارية بقرار جمهوري صادر من رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك ما بين عامي ٢٠٠٥ و ٢٠٠٦.
  • تمت ترقيتها إلى درجة مساعد للنيابة الإدارية بموجب قرار رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك رقم ٢٢٠ لسنة ٢٠٠٧ الصادر بتاريخ ١٢ يوليو ٢٠٠٧.
  • تمت ترقيتها لدرجة وكيلا للنيابة الإدارية بموجب قرار رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك، رقم ١٦١ لسنة ٢٠٠٨ الصادر بتاريخ ٢٨ مايو ٢٠٠٨.
  • تمت ترقيتها لدرجة وكيل هيئة النيابة الإدارية بموجب قرار رئيس الجمهورية - رقم ١٩٥ لسنة ٢٠٠٩ بشأن الصادر بتاريخ ١٤ يونيو ٢٠٠٩.
  • تمت ترقيتها لدرجة وكيلاً للنيابة الإدارية من الفئة الممتازة بموجب قرار رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك رقم ١٣٨ لسنة ٢٠١٠ الصادر بتاريخ ٢٣ مايو ٢٠١٠.
  • تمت ترقيتها رئيساً للنيابة الإدارية من الفئة (ب) بموجب قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، رقم ٢٩٩ لسنة ٢٠١٤ الصادر بتاريخ ٢٠ أغسطس لسنة ٢٠١٤.
  • تمت ترقيتها رئيسا للنيابة الإدارية من الفئة (أ) بموجب قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم ٤٧٢ لسنة ٢٠١٧ الصادر بتاريخ أول أكتوبر ٢٠١٧.
  • وأخيراً تمت ترقيتها لدرجة وكيل عام للنيابة الإدارية بموجب قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم ٣٥٢ لسنة ٢٠٢٠ الصادر بتاريخ ١٨ يونيو ٢٠٢٠.
  • كلف المستشار عصام المنشاوي - رئيس هيئة النيابة الإدارية، إدارة التفتيش بالنيابة الإدارية بإجراء التحقيق في تلك الواقعة والعرض عليه في ضوء ما ينتهي اليه التحقيق.

فيديو التعدي علي ضابط شرطة من سيدة 

تعليقات