k تعديل البنك الاهلي بشأن الشهادات يثير الجدل بين الناس -->

تعديل البنك الاهلي بشأن الشهادات يثير الجدل بين الناس

تعديل البنك الاهلي بشأن الشهادات يثير الجدل بين الناس

    اليوم قرر البنك الاهلي تقليل نسبة الارباح العائدة من الشهادات البلاتينية، والتي كانت هي امال ومصدر عائد كبير لمعظم المصريين، حيث كانت هذه الشهادة صاحبة العائد السنوي الاكبر دون عن البنوك الاخري،وما اغضب الناس ان هذا القرار اتخذت اجرائاته بشكل مفاجئ للجميع دون علم مسبق...

    قرار النبك الاهلي بشأن الشهادات الاستثمارية أكد اليوم البنك الأهلى المصرى، تعديلات علي شهادات البنك الأهلى حيث تم إلغاء إصدار الشهادة البلاتينية السنوية، ذات عائد 15%، لمدة عام، وذلك عقب اجتماع لجنة إدارة الأصول والخصوم بالبنك.

    عائد شهادات البنك الاهلي بعد التعديل

    تم خفض أسعار الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات البنك الاهلى حيث تم تعديل شهادات استثمار (ب) للأفراد، والتى يصدرها البنك الأهلى المصري، لتصبح 10.25 % لمدة عام بدلاً من 13% و10.5% لمدة عامين، بدلا من 14% و10% لمدة 3 سنوات بدلا من 12%، وبالنسبة لشهادات استثمار (أ) للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية، لتصبح 10.25% سنويا.

    ولم يكتفي البنك بهذا التعديل فقط  قام ايضاً بتخفيض الفائدة أيضا علي شهادات البنك الأهلى حيث تم تعديل شهادات استثمار (د) ذات المدة 3 سنوات التي تصدر للهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75 %، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية. ويطرح البنك الأهلي بالنيابة عن بنك الاستثمار القومي جميع شهادات الاستثمار في فروعه لعدم امتلاك بنك الاستثمار فروع تابعة له، بالإضافة الي شهادات البنك الاهلى طبعا.

    ما هي الشهادات البديلة بعد تعديلات البنك الاهلي

    البديل لكل هذا بعد التعديلات التي من قبل البنك الاهلي هي الشهادة البلاتينية ذات أجال 3 سنوات حيث تعتبر هذه الشهادة هي أعلى فائدة حاليا أمام العملاء حيث تسجل الشهادة نسبة الفائدة 12% سنويا للعائد الشهري، و12.25% للعائد الربع سنوي، ويبدأ ربط الشهادة من أول ألف جنيه.

    إرسال تعليق