k تعرف علي مواعيد وعدد ايام الحضور فى العام الدراسي 2020-2021 - قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم -->

تعرف علي مواعيد وعدد ايام الحضور فى العام الدراسي 2020-2021 - قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

تعرف علي مواعيد وعدد ايام الحضور فى العام الدراسي 2020-2021 - قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

    كيف سيكون حالة الدراسة فى مصر هذا ميبحث عنه اولياء الامور واطلاب خلال هذا الفترة الزمنية التي نعيش فيها، والكل ديخل ويبحث علي جوجل متي ستبدأ الدراسة هذا العام وكيف سيكون الوضع...فى العام الدراسي الجديد...

    رغم كل هذا هل سيكون الوضع مستقر ام لا الكل خائف من الموجوة الثانية لفيروس كورنا المستجد، والكل خائف ان تعود ايام الحظر من جديد ووقف  الدراسة والتعليم مثل تم فى بداية عام 2020 لكن من الممكن ان يكون هذا المقال مفيد لك لتعرف كيف سيكون حال الدراسة فى مصر هذا العام..

    حيث علن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ووضع الخطه لبدء العام الدراسي الجديد في يوم 17 أكتوبر المقبل وتستمر حتى 24 يونيو المقبل ولمدة 33 أسبوعا،وقال وزير التربية والتعليم، إنه جار وضع خطة حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد في ظل انتشار جائحة كورونا، ومن المقرر أن يتم إعلانها خلال الساعات القادمة.

    عدد ايام الحضور للطلبة فى العام الدراسي 2020-2021

    • المدارس الحكومية تم اقتراح العمل فيها بنظام الفترتين "صباحية ومسائية" مع مراعاة وجود فارق وقت يتم فيه خروج طلاب الفترة الصباحية ودخول الفترة المسائية دون أن يتجمعوا داخل المدرسة.
    • تكليف مديري المدارس بوضع خطة لخروج طلاب الفصول المختلفة من المدرسة في أوقات متفاوتة، مع مراعاة اتخاذ كل الإجراءات الوقائية للطلاب.
    • إلزام جميع المتواجدين في المدارس من معلمين وعمال وطلاب بارتداء الكمامة طول فترة تواجدهم داخل المدارس.
    • المدارس الخاصة...منع تواجد جميع المراحل الدراسية في يوم واحد داخل المدرسة، بحيث لا يزيد تواجد الطلاب عن مرحلتين أو ثلاث على الأكثر في اليوم الواحد.
    • إعتماد حضور بعض المراحل الدراسية مرتين فقط في الأسبوع الواحد، وزيادة الاعتماد على "الأونلاين"،
    • تحسين وضع الشبكات الإلكترونية في المدارس، وربط الطلاب بمنظومة التعليم الجديدة بشكل قوي وفعال. 
    • تقسيم طلاب المدارس إلى مراحل، من KG1 وحتى 3 ابتدائي، ومن 4-6 ابتدائي، ومن أولى إعدادي – 3 إعدادي، ثم المرحلة الثانوية.

    إرسال تعليق