القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

عيد ميلاد جوجل - اليوم محرك البحث جوجل يحتفل بعيد ميلادة - ذكري انشاء محرك البحث جوجل


اليوم يحتفل محرك البحث الأشهرفي العالم محرك البحث"جوجل" اليوم  ذكري إنشاءه، حيث تم تصميم محرك البحث حوجل و تم الإعلان عنه لأول مرة عام 1996، ليصبح الاختيار الأول لملايين المستخدمين حول العالم اليوم اصبح جوجل هو مفتاحك للدخول علي عالم الانترنت.

نعم الان اصبح هناك الكثير من النافسين حوله لكن سيبقي جوجل سيد المحركات البحثية لعالم الانترنت الذي نعيش فيه، غير ان جوجل اصبحت شركة عالمية لها مصادر واسهم عالمية وغير ذلك ان جوجل اصبحت الرائدة الاول فى التسويق عبر الاعلانا المشفرة التي تنشرها من خلال برنامج نشر الاعلانات جوجل ادسنس...

يوم الاحتفال بعيد ميلاد جوجل 

في ذكري عيد ميلاد جوجل نحكي لكم كيف تم انشاء وتصميم كل تراه لان شركة "جوجل" بدأت في جراج "سوزان وجسيكي" الرئيس التنفيذي الحالي لشركة "يوتيوب"، ومديرة التسويق بشركة جوجل، في عام 1998.

وكان الصديقان لاري بيج، وسيرجي برين هما أول من اخترعا عملاق الإنترنت الحالي "جوجل"، وفي البداية لم تحقق شركتهم نجاحا كبيرا ما جعلهم يفكرون في بيعها بمليون دولار، إلا أن "سوزان" رفضت ذلك، واستمرت محاولاتهم لإنجاح الشركة حتى أصبحت عملاق الإنترنت والمحرك البحثي الأول في العالم.

بدأ الصديقان "برين" و"بيج" اللذان التقيا كطلاب دراسات عليا في جامعة ستانفورد الأمريكية، بابتكار نوع جديد من تكنولوجيا البحث حيث كانا مفتونين بالبيانات المتراكمة على الإنترنت وأطلقوا على التكنولوجيا الجديدة اسم "BackRub".

ذكري انشاء محرك البحث جوجل

وفي عام 1995، عرض سيرجي برين على زميله لاري بيدج من جامعة ستانفورد، إقامة شراكة وبناء محرك يستخدم الروابط لتسهيل عملية إيجاد المعلومات على شبكة الإنترنت العالمية، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وتم تنفيذ الفكرة في 1996، ومع ذلك لم يحقق الأمر النجاح المطلوب حتى عام 1998عندما عرضت شركة "Google Inc" على "برين" شيك بمبلغ مائة ألف دولار من رئيس الشركة آندى بيكتولشيم، وبعدها تم إعلان مولد محرك البحث الأشهر فى العالم.

وفي بداية الأمر لم يعرف المحرك باسمه الحالي ولكنه أطلق عليه "Backrub"، وتم تغيير الاسم في عام 1996 إلى "جوجل" الذي يعبر عن الرقم 1 متبوعا بـ100 صفر، واعتقد "لاري" و"برين" أن الاسم الجديد يعكس مهمته في تنظيم المعلومات حول العالم وجعلها في متناول الجميع.

شركة جوجل الان 

وعلى الرغم من أن "جوجل" لا تقدم إحصائيات دقيقة حول عدد مستخدميها ولكن هناك "تريليونات" من عمليات البحث التي يتم إجرائها كل عام، ويمكن البحث بأكثر من 150 لغة تضم أكثر من 190 بلدا حول العالم.

ومؤخرا أطلقت "جوجل" أداة جديدة تدعى "Insights" والتي تكشف عن أشهر المعلومات التي تم البحث عنها على مدار العشرين عاما الماضية،وبعد النجاح الساحق الذى حققته "جوجل" أصبح "برين" آلان هو المالك الرئيسى للشركة، وأصبح "لارى بيج" الرئيس التنفيذى لشركة "Alphabet Inc" وتم إعلانهم فى يونيو 2018 في قائمة أغنى 10 أشخاص فى العالم.

تعليقات