أخر الاخبار

افضل طريقة لخفض الكوليسترول وضغط الدم

خفض الكوليسترول وضغط الدم

اليوم نقدم لكم بعض من العوامل الطبيعيه التي تساعد الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم،يتعرض جسم الإنسان للعديد من التغيرات الفسيولوجية مع التقدم في العمر ، وتضعف كفاءة مختلف أجهزة الجسم، وفي بعض الاحيان مع عدم الاهتمام بالصحة العامة، تظهر الكثير من الأمراض التي ترتبط بالتقدم في العمر، وعلى رأسها، ارتفاع ضغط الدم، وأرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

فنظراً لذلك ونظراً لان هناك الكثير من يبحث عن حل طبيعي لتلك المشكلة، وهناك من ظل يبحث ولم يجد حل جزري فنحن نسعي ان نقدم لكم حل مفيد خلال هذه التدوينة التي نقدمه لكم وأن الحل الأمثل لمواجهة الضغط العالي، ونسبة الكوليسترول في الدم، هو النظام الغذائي الصحي.

وذلك النظام الغذائي يجب ان يحتوي على أطعمة تواجه هذا الارتفاع، فهناك مجموعة من الخضراوات والفواكه يمكنها حل تلك المشكلة،وهذه هو اسس موضعنا اليوم..

طرق تساعدك في خفض الكوليسترول وضغط الدم

  1. البصل، يحتوي نبات البصل علي مركبات الكبريت، التي تساعد على تقليل الكوليسترول في الدم، وكذلك ضغط الدم المرتفع.
  2. الطماطم، هذا النوع من الخضراوات غنية بمادة الليكوبين، وهي مضادة للأكسدة، كما أنها تحتوي على فيتامين C، والألياف التي تساعد على خفض الضغط
  3. البطاطا، اكل البطاطا مصد قوي جداً تمد الجسم بالطاقة، وتحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، لكن لاتسرف منها اذا كنت تعاني من مرض السكري.
  4. الرمان، تحتوي فاكهة الرمان على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في الحد من ارتفاع الكولسترول في الدم.
  5. البرتقال، هذه الفاكهة غنية بالعديد من الفيتامينات والأملاح، مثل فيتامين C والبوتاسيوم وحامض الفوليك، وتساعد هذه المجموعة في إمدادك بالطاقة، كذلك خفض مستويات هرمون التوتر، إلى جانب أنها تحتوي أيضا على الألياف الغذائية القابلة للذوبان، التي تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-