القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

صور المسجد الحرام الان بعد عودة المصلين


اليوم اتخذت السلطات السعودية قرار بعودة المصلين الي الحرم المكي بعد سبعه اشهر من غلقة بسبب تفشي كوفيد 19 الذي اثر علي العالم بشكل كبير وسلبي من جهات اخري، اليوم تم فتح المسجد الحرام وتواجد المصلين اليوم منذ مطلع صلاه الفجر لاداء الصلاه.

حيث قالت السلطات السعودية انه سوف تمكن من أداء الصلاة في الحرم المكي وفق المرحلة الثانية 40 ألف مصلي و15 ألف معتمر في اليوم، بما يمثل 75% من إجمالي الطاقة الاستيعابيةـالتي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للحرم المكي، كما سيتم السماح بالزيارة إلى الروضة الشريفة في المسجد النبوي.

صور المسجد الحرام الان




ونوهت شؤون الحرمين على المصلين والمعتمرين بضرورة التقيد والالتزام بالأوقات المحددة وفق التصاريح المصدرة، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وارتداء الكمامات الطبية وتعقيم الأيدي بشكل مستمر..

حرصاً علي سلامة المعتمرين والمصلين،والتعاون مع الجهات العاملة على خدمة المعتمرين والمصلين، وعدم جلب الأطعمة والأشربة، والالتزام بالأوقات المحددة دخولا وخروجا داخل الحرم.

وهذا القرار الحاسم تم تنفذية والتأكيد عليه حيث أصدرت المملكة العربية السعودية، فجر اليوم الأحد، قرارات بالسماح للمواطنين والمقيمين بالصلاة في المسجد الحرام وذلك لأول مرة منذ 7 أشهر، وفق ما نشر التلفزيون السعودي، الذى بث اللحظات الأولى لدخول المصلين لأدء صلاة الفجر.

تعليقات