القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

جوجل تطلق ميزة جديدة تجعلك تعثر علي اي اغنية تريدها من خلال الدندنه مع جوجل - راديو دندنه من جوجل


جوجل تطلق ميزة جديدة تساعد المستخدمين من العثور علي الاغاني بطريقة سهلة جداً، الميزة تسمي الدندنه مع جوجل،للعثور علي اي شئ تريدة، ميزة الدندنه الجديدة تم عملها من قبل جوجل لان جوجل اكتشفت فى الفترة الاخيرة عمليات بحث غير ناجحة..

وعمليات البحث الغير ناجحه هذه كانت لاشخاص يبحقون عن اغاني وعن افلام لكن لم يتذكرو اسم الاغنية او اسم الفيديو الذي يريده، ومن هنا تم تطوير ميزة "Google Assistant" وهذ الخاصية تساعد الشخص علي ان يقول مجرد اي كلمات من الاغنية وتقويم دندنة جوجل من البحث عن الاغنية وتشغليها له..

 راديو دندنه من جوجل 

مشكل يعاني من الكثير ويحلها نظام الدندنة الجديدة من جوجل حيث يعد العثور على أغنية ما علقت في عقل المستخدم من دون أن يكون يحفظ كلماتها أو عنوانها واحد من أصعاب الأمور، حيث يكون البحث عن الأغنية المطلوبة عمل شاقا و متعبا..

إلا أن جوجل كشفت عن تقنيتها الجديدة و التي ستسمح للمستخدمين بالعثور على أغانيهم المفضلة فقط عن طريق الدندنة،و يبدو أنه و بالتحديث الجديد الذي كشفت عنه جوجل فإن الأمر لن يكون صعبا بعد الآن..

 و لن يحتاج أبدا إلى تذكر بعض من كلمات الأغاني من أجل ذلك، فقد قالت جوجل في بيانها الجديد مساء أمس أنه و ابتداء من اليوم سيدخل التحديث الجديد حيز التنفيذ، و سيكون متوفرا على كل من محرك البحث جوجل أو كذلك على المساعد الشخصي لجوجل Google Assistant على كل من نظامي أندرويد و iOS.

دندنة جوجل تحل الكثر من المشاكل

و تقول جوجل أن الأمر أصبح بغاية السهولة، حيث يكفي المستخدم الذهاب إلى مساحة البحث ثم النقر على رمز الميكروفون وقول "ما هذه الأغنية الذي يريد العثور عليها" أو النقر على زر "البحث عن أغنية" ثم البدأ في الدندنة  لمدة ما بين 10-15 ثانية..

ثم بعد ذلك يتولي مساعد جوجل الامرو يمكن استعمال "Hey Google ، ما هذه الأغنية ثم دندنة اللحن الخاص بالأغنية التي يريد المستخدم البحث عنها، و تقول جوجل أن هذه الميزة متاحة حاليا باللغة الإنجليزية على نظام التشغيل iOS ، وبأكثر من 20 لغة على نظام أندرويد، حيث تأمل جوجل في توسيع هذا ليشمل المزيد من اللغات في المستقبل.

طريقة عمل تقينة جوجل الجديدة "الدندنة"

و توضح جوجل طريقة عمل هذه التقنية الجديدة حيث تشيرإلى أن لحن الأغنية يشبه البصمة البيومترية للأصابع، فلكل منهما هويته الفريدة. و قد صممت جوجل نماذج للتعلم الآلي يمكنها مطابقة طنين أو صفير أو غناء المستخدم على "بصمة الإصبع" الصحيحة، حيث تحول نماذج التعلم الآلي الخاصة بجوجل الصوت إلى تسلسل قائم على الأرقام يمثل لحن الأغنية.

تعليقات