k اليك الحل السحري للحافظ علي بطارية هاتفك - نصائح تساعدك فى الحفاظ علي بطارية الهاتف - طرق مجربة لعدم تلف البطارية -->

اليك الحل السحري للحافظ علي بطارية هاتفك - نصائح تساعدك فى الحفاظ علي بطارية الهاتف - طرق مجربة لعدم تلف البطارية

اليك الحل السحري للحافظ علي بطارية هاتفك - نصائح تساعدك فى الحفاظ علي بطارية الهاتف - طرق مجربة لعدم تلف البطارية

    هناك الكثير يعاني من ان بطارية الهاتف يتم تقليل نسبة الطاقة الخاصة بها، خصوصاً مع التطور الجديد الذي يحدث للهواتف الذكية، واصبحت الان مشكلة البطارية سواء كانت في بطئ الشحن او عدم الشحن اصبح امر صعب جداً يعاني منه الجميع.

    واليوم سنقدم لكم مقال سوف يساعدك فى الحفاظ علي عمر البطارية الخاصة بهاتفك او بطارية اخري موجود في منزلك،كيف ذلك!! هذا ما سوف تعرفه من خلال هذا المقال الان.

    فى العصر اذي نعيش فيه أصبحت الهواتف الذكية الآن جزءا مهما في حياتنا اليومية ، الكل يشهد على مدى أهميتها في التواصل مع الآخر و إنجاز العديد من الامور بسهولة ، و هذا ما يجعلنا لا نفارقها إلا في اوقات محددة..

    وكما نعرف ان طاقة الهاتف الجوال الصغير الذكي هي البطارية فاذا لم يتم الحفاظ على البطارية بشكل جيدة اصبح الهاتف ليس له قيمة لان الهاتف كل جزء فيه مكمل للاخر لا يمكن بان جزء من هذه الاجزاء يصبه عطل لانه سوف يتوقف تماماً..

    طرق للحفاظ علي بطارية الجوال الزكي

    الهاتف عبارة عن اله مثله مثل باقي الالات الموجودة فى حياتنا ومع مرور الوقت التقنية التي صمم بها الهاتف تضعف من إمكانياتها مع مرور الوقت والمتضرر في هذا بنسة كبيرة هي البطارية التي تعتبر العنصر الأكثر أهمية في الهواتف الذكية..

    ومن المعروف ان من المفترض ان ​​تدوم بطارية الهاتف المحمول من 7-8 ساعات هذا فى المتوسط، و تعد البطارية دائماً عاملاً مهم يراعيه المشتري قبل شراء أي هاتف.

    نصائح تساعدك فى الحفاظ علي بطارية الهاتف

    قم بشحن حوالك الذكي بالشاحن الاصلي وهذا مهم جداً

    من الأفضل أن تشحن هاتفك بشاحنه الاصلي الخاص به ، في كثير من الأحيان بسبب ظروف مختلفة ننسى إحضار الشاحن الأصلي و بالتالي نعتمد على شاحن آخر لاننا مثلا في مشوار خارج المنزل واي في ظرف كان، هذا بالتأكيد يساهم في التأثير من أداء البطارية ، وفي الحالة التي تستخدم فيها شاحن بديلاً ، تحقق من المعيارين الجهد (V ) و التيار ( ampere ) أن يكونا متماثلان، وان لم مناسب اصحك لا تقوم بشحن هاتفك من خلاله..

    قم بازالة الهاتف من الجراب قبل الشحن 

    في بعض الاحيان يقول احد الاشخاص بانه يجب ان تزيل الجراب قبل شحن الهاتف لانه أثناء شحن الهاتف يصبح الغطاء الخاص بالهاتف ساخناً اثنالء الشحن ، و لهذا السبب تأكد من إزالته أثناء عملية الشحن ، باعتباره يمكن أن يكون بمثابة حاجز يقلل الحرارة فالبتالي لا سوف يؤثر علي البطارية.

    المشكلة الاكبر خطورة وهي شحن الهاتف ليلاً

    تعتبر هذه اكبر مشكلة تؤدي الي تلف البطارية فى اقل وقت ممكن لاننا معظماً يظل يلعب على هاتفه قبل النوم وعندما تنفخض البطارية يتركها على الشاحن حتي الصباح، تخيل كم الطاقة الغير لازمة الي تدخلت علي البطارية،مالا تعلمه أن هذه الخطوة تؤثر على عمر أداء بطارية هاتفك ، كما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة جهازك الذكي مما قد يسبب في حدوث انفجار للبطارية كما حدث في العديد من الحوادث ، لذلك تأكد من فصل الشاحن أثناء خلودك للنوم .

    اذا اردت فى الحفاظ على عمر البطارية ثبت الشحن كل مرة عند  80٪

    قد نتفق أن الشحن حتى نسبة 80٪ تكفي ليوم واحد ، وهي عملية جدا مثالية لإطالة عمر البطارية ، و يمكن أن يؤدي تجاوز الشحن اكثر من ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية مما يؤثر على عمرها ، و لهذا السبب ليس من الضروري أن يتم شحن هاتفك الخلوي حتى نسبة 100٪ .

    إرسال تعليق