القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

طفرة صناعية من شركة ابل سوف بشهدها العالم قريباً فى الهواتف القادمة - شاشات جديدة بتقنية التصليح الذاتي


شركة ابل سوف تفاجئ الجميع قريبا،تقنية جديد تعمل عليها ابل لكي تتجنب خساره الشاشة، هذه التقنية ستجعل الشاشه اكثر امامناً عن من زي قبل،تعد مشكلة تعرض شاشات الأجهزة الإلكترونية للكسر أو التشقق سواء أكانت هواتف ذكيه أو لاب توب و غيرها من بين المشاكل التي تواجه شركات التكنولوجيا.

رغم من تطور هذه الأجهزة حيث أصبحت أكثر صلابة و تحملا من السابق، بالإضافة إلى أجهزة الحماية، لكن شركات التكنولوجية دائما تبتكر الجديد،هذه المرة أشارت التقارير إلى أن شركة آبل تعمل على نوع جديد من الشاشات قادر على إصلاح التكسرات و التشققات بشكل ذاتي.

ابل شاشات جديدة بتقنية التصليح الذاتي

براءة اختراع لشركة آبل كانت قد وضعتها شركة آبل و رصدتها عدد من وسائل الإعلام، وسيتم البدأ بانتاج هذا  النوع الجديد من الشاشات قابل للإصلاح الذاتي، لكن البراءة الجديدة كشفت كذلك عن معطى جديد، و هو أن الأمر يتعلق بالشاشات المرنة القابلة للطي..

وهذا يعني أن شركة آبل تعمل على هاتف جديد لكن متي سيتم الاعلان عنه لا احد يعرف،هذا النوع من الهواتف يعد من الأخبار التي كانت قد أشارت إلى ذلك خصوصا مع المنافسة القوية في هذا المجال ما بين هواوي و سامسونغ.

براءة الاختراع الجديدة من آبل تحمل إسم "Electronic Devices With Flexible Display Cover Layers" ولكي تكون علي علم ان تقنية التصليح الذاتي للشاشة لن يوقم بتصليح الشاشة كامله بنسبة 100%، و إنما محاولة محدودة للإصلاح الذاتي، و تشير التوضيحات المرفقة مع براءة الاختراع إلى أن الشاشات الجديدة ستكون مكونة من عدد من الطبقات.

تقول آبل تقنية التصليح الذاتي عبارة عن غطاء موجود بالشاشة من المطاط الصناعي في منطقة الطي لمزيد من المرونة، يمكن بدء أو تسريع الإصلاح الذاتي من خلال التطبيق الخارجي للحرارة أو الضوء أو التيار الكهربائي و ذلك من خلال التقليل من حدة الخدوش على سطح الشاشة و العيوب الأخرى بحسب وصف آبل لتقنيتها الجديدة.

تعليقات