القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

شاهد اغلي حصان فى العالم والذي يقارنه البعض بانه اغلي من رونالدو وميسي - صور الحصان جاليليو


اليوم الكل يتكلم عن الحصان المعجزة "الحصان جاليليو"، والحصان جاليليو يعتبر من ضمن السلاله الاصيلة للخيل،وولد جاليليو عام 1998م هو مملوك لمزرعة لتربية الخيول في أيرلندا تُعرف باسم "Coolmore Stud" وتوصف بكونها مقرا لأكبر وأفضل عمليات تربية خيول السباق الأصيلة في العالم.

وجاليليو وهو عينة من الخيول الاصيلة تقدر قيمتها بحوالي 200 مليون يورو، وبالأخذ في الاعتبار حيث عتبر جاليليو اغلي من ميسي ورونالدو، فإن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تقدر قيمته السوقية بـ 60 مليون يورو بينما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقيمة 100 مليون يورو، وبالتالي فإن الثنائي المسيطر على كرة القدم في العقد الأخير لديهم قيمة معا أقل من هذا الحصان.

بطولات الحصان جاليليو 

حصل جاليليو على جوائز قيمتها تقدر 1.7 مليون يورو، قدم والده، الملقب بـ "سادلرز ويلز"، أكثر من 2000 جائزة في السباقات وكان الأكثر نجاحا في التاريخ البريطاني حتى وصول جاليليو، الذي يتم إخفاء طرق خدمته (أكله وتدريبه والتعامل معه) على الرغم هرت بعض المعلومات ان قيمة خدمات الحصان جاليليو تكلف بحوالي 700 ألف يورو فى الشهر.

وشارك الحصان جاليليو فى سباق ديربي إبسوم عام 2019، حيث شارك جاليليو فيه كونه أب وجد وجد أكبر لـ 12 من أصل 13 حصانا مشاركاً فى هذا السباق، ومع 89 من الأبناء الفائزين في مواعيد المجموعة الدرجة الأولى، تجاوز بذلك السلالة المكونة من 84 حصان التي كانت بحوذة الحصان الأسطوري "دانهيل".

والذي تمت تربيته في الولايات المتحدة وأصبح "دانهيل"بطلًا في خط الاستواء والأكثر نجاحا على الإطلاق حيث حصل على 349 فوزا في الرهانات، وأيضا تجاوز سلالة الحصان "كولمور" الذي مات في 2003.

صور الحصان جاليليو الذي هز عرش رونالدو وميسي




سلالة جاليليو التي تقدر بملايين الدولارات

ومن هنا قررت المزرعه الحفاظ على سلالة جاليليو، ومن هنا بدأت عملية الإنتاج في عام 2002، حيث تم دفع قيمة 50 ألف جنيه إسترليني من قبل صاحب أحدى الخيول الأنثى "فرس" من أجل تزواجه بها، وبعد خمس سنوات، ارتفعت قيمة تزاوجه من فرس أخرى إلى 150 ألف يورو.

وتعرض جاليليو في عام 2008 للإصابة بمغص حاد في المعدة كان سيؤي إلى وفاته، ولكنه تعافى منه ولم يمنعه من أن يصبح أبا في نفس العام، وبدأ الانتاج بكثرة من سلالة جاليليو من بداية عام 2010 حتي 2019، وفي تلك السنين لم يمر عاما دون أن يترك مولوداً من فصيلته الأصيلة.

تعليقات