k طريقة عمل بروفيترول بكل الاطعمه -->

طريقة عمل بروفيترول بكل الاطعمه

طريقة عمل بروفيترول بكل الاطعمه

    بروفيترول يعتبر من من الحلويات المشهورة داخل المطخ الفرنسي، وفي هذا العصر الذي نعيش فيه اصبحت كل الاكلات الموجود بالعالم متاحة للجميع ليس للاكل، لكن للتحضير داخل اي مطبخ، وهذا بفضل الانترنت الذي جعل كل شئ بعيد بمجرد ضغطة ولمسة شاشة.

    البروفيترول من الحلويات التي تبحث عنها كل بنت وست بيت، لمعرفة طريقة تحضيرها،واليوم سوف نقدم لكي سيديتي الجميلة، اسهل طريقة لتحضير حلوة "البروفيترول " في المنزل.

    مقادير البروفيترول 

    البروفيترول اساسها العجين، وعشان تعرفي تظبطيها صح يجب عليكي معرفة المقادير الصحيحة وهذا المقادير تم كتابتها بواسطة "مووووو هانم"

    وكل ما عليكي احضار كوب ونصف من الماء،و 2 ملعقة كبيرة سكر بودرة،و250 جرام دقيق وزيادة الدقيق على حسب الطلب، لكن الــ 250 جرام دقيقي يعطيك 10 قطع من البروفيترول، ثم بعد ذلك 5 بيضات،150 جرام زبدة صفراء، فانيليا، رشة ملح 

    طريقة تحضيرعجينة بروفيترول 

    في وعاء كبير على نار متوسطة، ضعي الماء والزبدة والملح والسكر وحركي جيداً بواسطة ملعقة خشبية حتى الغليان ثم أضيفي الدقيق وخففي النار مع التحريك المستمر حتى الحصول على عجينة متماسكة،يرفع القدر عن النار ويضاف البيض والفانيليا على العجينة تدريجياً ثم ادعكي بيديك.

    ضعي العجينة في كيس حلويات كبير وشكلي كرات من العجين في صينية مدهونة بملعقة صغيرة من الزبدة تاركة مسافة صغيرة بين كل كرة،خففي النار وأدخلي الصينية إلى الفرن لمدة 30 دقيقة ثم أخرجي الصينية من الفرن واتركي الكرات تبرد.

    اطعمة بروفيترول وطريقة تحضيرها


    هناك الكثير من الاطعمه التي من الممكن ان تشكلي بها حلوة "بروفيترول" هناك من يحبها بالكريمةمع صوص الكراميل،وهناك من يعشقها بالشيكولاته كما فعلتها "مووووو" كل ما عليكي تحضير الطعم التي ترغبي فيه وتضعيه فوق الكرات الخارجة من الفرن وتتركيها تتشرب.

    طريقة تحضير كريمة بروفيترول 


    سخني الحليب في قدر مع الفانيليا على نار متوسطة حتى الغليان، واخفقي في وعاء، البيض الكامل، وصفار البيض، والسكر، والدقيق، ثمّ اسكبي الحليب الساخن واخلطي بواسطة الخلاط الكهربائي.

    أعيدي المزيج في القدر وسخنيه على نار متوسطة حتى الغليان ثم أضيفي الزبدة مع التحريك المستمر وبعد ذلك، اتركي الكريمة لتبرد،ثم بعد ذلك ضعي الكريمة في كيس الحلويات وامسكي كل قطعة من الكرات وضعي داخلها القليل من الكريمة حتى تنتهي الكمية.

    تحضير الكراميل للبروفيترول 


    يذاب السكر والماء على نار متوسطة ثم يضاف عصير الليمون مع التحريك جيداً،امسكي كرة وإغمسي جانب واحد منها في مزيج الكراميل ورصيها في طبق كبير،أعيدي الكرة مع كرات العجين المتبقية حتى تنتهي أول طبقة بحيث تكون الكرات ملتصقة ببعضها بالكراميل.

    أكملي بتشكيل الطبقات "على أن تكون كل طبقة جديدة أصغر من الطبقة السابقة" حتى تحصلي على هرم من الكرات،إغمسي شوكة في الكراميل المتبقي واصنعي خيوط رفيعة حول الهرم،والان جاهز للأكل.

    إرسال تعليق