تعرف علي فضل سجدة الشكر- اشياء لم تكن تعرفها عن "سجدة الشكر" -->

تعرف علي فضل سجدة الشكر- اشياء لم تكن تعرفها عن "سجدة الشكر"

تعرف علي فضل سجدة الشكر- اشياء لم تكن تعرفها عن "سجدة الشكر"

    كثير من الناس تبحث عن اشياء حول الدين الاسلامي لفهم،عظمة هذا الدين،ففي يوم من الايام انا شخصياً كنت ابحث عن ،فضل سجدة الشكر، وعندما قمت بالبحث والقراءة حول هذا الموضوع العظيم، وجدن ان سجدت الشكر لفها فوائد كبير جداً تعود علي الانسان.

    وفي بداية الامر، يجب ان تعرف ان "سجدة الشكر" شرعت لأدائها عند حصول نعمة ما أو انصراف شر عن اي شخص موجود على وجة الارض مؤمن بالدين الاسلامي، اعرف عن هناك الكثير لم يعرف، لكن سجدة الشكرهي شكل من أوجه شكر الله -سبحانه وتعالى- على فضله، الذي انعم عليك به..

    سجدة الشكر

    قال الله تعالى في القرآن الكريم: (وَإِذ تَأَذَّنَ رَبُّكُم لَئِن شَكَرتُم لَأَزيدَنَّكُم وَلَئِن كَفَرتُم إِنَّ عَذابي لَشَديدٌ)، فشكر النّعمة يؤذن بزيادتها، وتتعدّد أفضال سجدة الشّكر كما يأتي:- سجدة الشكر تساوي كنوز الدنيا و الآخرة.

    فضل سجدة الشكر

     أغلبنا يفتقد فضلها ولا يعرف كيفيتها،لكن يجب عليك تن تعرغ فضلها وعطاء ربنا سبحانه وتعالي عليك عندما تسجد له شكراً، علي اي شئ "وظيفة جديدة،مولود،منزل جديد،زواج من تحب،فرصة عمل،فرصة سفر،التعافي من مرض،الخروج من مصيبة،سترك اذا فعلت شئ حرام" كل هذا لا يتطلب من ك ان تسجد لله شكراً.

    ان العبد اذا صلى ثم  سجد سجدة الشكر فتح له الله سبحانة وتعالى الحجاب بين العبد وبين الملائكة فيقول جل علاه"يا ملائكتي انظروا الى عبدي أدى فريضتي وأتم عهدي ثم سجد لي شكرا على ما أنعمت به عليه"

    ياملائكتي ماذا له فتقول الملائكة"ياربنا رحمتك،ثم يقول الله سبحانة وتعالى،ثم ماذا له ؟ فتقول الملائكة : ياربنا "جنتك" فيقول الرب جل علاه : ثم ماذا ؟ فتقول الملائكة : ياربنا "كفاه ماهمه" فيقول الرب تعالى : ثم ماذا ؟ فلا يبقى شيء من الخيرالا قالته الملائكة فيقول الله تعالى : ياملائكتي ثم ماذا ؟ فتقول الملائكة ياربنا لا علم لنا فيقول الله تعالى :
    • لأشكرنه كما شكرني
    • وأقبل إليه بفضلي
    • وأريه رحمتي
    وسجدة الشكر،هي سجده وليست صلاة، وعند التوجة لاداء سجدة الشكر يجب ان تكون على طهارة ويكون مستقبلا القبلة،فمن تجددت له نعمة ، أو اندفعت عنه نقمة ،لابد عليه ان يسجد شكراً لله.

    إرسال تعليق