القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

حوار التليجرام يشعل مواقع التواصل ويسبب اثارة للجدل


حوار التليجرام يشعل مواقع التواصل الاجتماعي،ويسبب جدل كبير حول التحديث الجديد الذي اصدرة التطبيق،التحديث الجديد لتطبيق التليجرام يسبب مشاكل كبيرة، حيث يسمح التحديث بمراسلة الأشخاص المتواجدين في المحيط الجغرافي للمستخدم، بدون سابق معرفة أو تبادل أرقام الهواتف.

وهذا ما اثار الجدل والغضب من مستخدمي التطبيق الشهير "تليجرام" وتعجب كل مستخدمي التطبيق من التحديث المفاجئ ،حيث اعتبره البعض ان التحديث الجديد للتطبيق ينتهك خصوصيتهم بينما رأى البعض الآخر أنه أمر مقبول.

التحديث الجديد لتطبيق "تليجرام"

المثير فى الجدل ان التحديث الجديد اصبح يقوم باضافة الاشخاص المجاورة لك دون سابق معرفه،"يعني مش لازم رقم هذا الشخص"، وهذا ما سبب الماشكل الكبير لدي مستخدمي "تطبيق تليجرام".

وهذا التحديث الجديد يمكنها تهديد خصوصية المستخدم، ولكن أصبح من السهل السيطرة عليها، من خلال ثقافة الوعي بالتعامل مع التطبيقات من حيث ضبط إعدادات الخصوصية، بالإضافة إلى الـ (gbbr) أو اللائحة الأوروبية لحماية البيانات الشخصية.

والتي وضعت قوانين صارمة لتخزين ومعالجة البيانات الشخصية التي تتضمن الموقع الجغرافي، من خلال جعل الموافقة على اطلاع جهة معينة عليها لمعرفة خصوصية المستخدم.

ويقول البعض ان هناك كثير من التطبيقات يقوم بإرجاع الإعدادت الافتراضية بمجرد إضافة تحديث جديد، لذلك لابد من التأكد من عدم تغيير الإعددات الخاصة والمسؤولة عن الخصوصية في حالة وجود تحديث جديد في التطبيق الذي يتم استخدامه سواء التليجرام أو غيره.

تعليقات