القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

قلبة يتوقف بعد جلسة الكيماوي


صفوت الشريف يودع العالم بكل هدوء فى مطلع عام 2021،لا احد كان يعلم اين هو ولا كان احد يعلم من ماذا كان يعاني،لكن اليوم فوجئ العالم اجمع ان صفوت الشريف قد مات منذ ساعات قليلة،ويشهد صباح الخميس 14 يناير 2021 وفاة صفوت الشريف وزير الاعلام الاسبق،ورئيس مجلس الشورى الأسبق، والأمين العام للحزب الوطني المنحل، عن عمر ناهز 87 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض.

وكان صفوت الشريف فى الفترة الاخير يتوافد بشكل مستمر على مستشفي وادي النيل، وقال لبعض المواقع الاخبارية المختصة،نفيه لإصابته بفيروس كورونا المستجد، وقال حينهاإنه يتردد على مستشفى وادي النيل بصفة دورية ليس لإصابته بفيروس كورونا، بل للعلاج من السرطان.

صفوت الشريف - يرحل عن عالمنا اليوم

سبب الوفاة جاءت خلال وجود "الشريف" بمستشفى وادي النيل، بمنطقة عمارات السعودية في حدائق القبة، والتي دخلها الاثنين الماضي، بعد شعوره بألم داخلي بسبب مرض "اللوكيميا"، واتضح ان صفوت الشريف يعاني منذ فترة من اللوكيميا وهو يتوافد على مستشفي وادي النيل لعمل جلسات الكيماوي هناك.

وقبل الوفاة بأيام كتبت بعض مواقع الاخبارا والأنباء التي تفيد بان صفوت الشريف،مصاب بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي تم نفيه، والتأكيد على إصابته ب سرطان الدم منذ 6 سنوات، وتعاوده آلام المرض ليتلقى بعدها العديد من الفحوصات، ويدخل بعدها في معركة مع المرض، كانت سببا في رحيله اليوم.

انجازات صفوت الشريف

صفوت الشريف، كان من مواليد 19 ديسمبر 1933، من ابناء محافظة الغربية،حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية،كان للراحل صفوت الشريف تعديلات وانشاء مجالات جديدة في مسيرة الإعلام المصري،حيث تعود فكرة إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامى، إلى وزير الإعلام الأسبق"صفوت الشريف"بعد النجاحات التى حققها قطاع الإنتاج بماسبيرو.

وفى 24 فبراير عام 2000، صدر قرار رئيس الوزراء، بالموافقة على إنشاء منطقة حرة عامة ذات طبيعة خاصة بمدينة السادس من أكتوبر تخصص للإنتاج الفنى والإعلامى والأنشطة الخدمية المرتبطة به، على مساحة 3 ملايين متر مربع، كما كان له دور بارز في إطلاق القنوات الإقليمية والمتخصصة.

,بعد قيام ثورة ٢٥ يناير، قرر الرئيس الراحل حسني مبارك عزله من منصب الأمين العام للحزب الوطني وعين بدلا منه الدكتور حسام بدراوي، الذي استقال أيضا، ثم بدأت محاصرته قضائياً في المحاكم.

حيث وجهت للشريف تهم استغلال النفوذ واستغلال سلطاته ووظيفته في تكوين ثروات ضخمة بما يتنافى مع مصادر الدخل المشروعة له على نحو يمثل كسبا غير مشروع،وفي سبتمبر الماضي صدر حكم نهائي بحبسه ٣ سنوات وتغريمه ٩٩ مليون جنيه في قضية الكسب غير المشروع، إلى أن وافته المنية مساء أمس الأربعاء بسرطان الدم لينهي

تعليقات