القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

تعرف علي ابعد كوكب عن الشمس

ماهو أبعد كوكب عن الشمس
ابعد كوكب عن الشمس

ماهو أبعد كوكب عن الشمس

التريند يشتعل ومحرك البحث تتصدر عليه كلمة بحثية اليوم عن "ابعد كوكب عن الشمس"، لان هناك برنامج اسئلة يتم عرضة في رمضان لربح جوائز مالية من خلال الاجابة عن اسئلة البرنامج، وكان سؤال حلقة اليوم ماهو ابعد كوكب عن الشمس.

ابعد كوكب عن الشمس، هو كوكب نبتون يعتبر الكوكب الأبعد عن شمس، ويقع فى الترتيب الثامن من حيث بعده عنها، حيث تصل المسافة التي تفصل بينه وبين الشمس إلى حوالي 4.5 مليار كيلومتر، أي أكثر من 30 مرة من بعد كوكب الأرض عن الشمس، ونتيجةً لذلك فهو يتلقى فقط نحو 9% من ضوء الشمس نسبةً لكوكب الأرض.

ابعد كوكب عن الشمس

نبتون هو الابعد فى كواكب المجرة التي نعيش فيها وهو الكوكب الذي يعتبر من الكواكب المحرومة من ضوء الشمس، فإنه يعتبر كوكبا مظلم وشديد البرودة، كما لا يمكن رؤية كوكب نبتون بالعين المجردة ويظهر من خلال التلسكوب نقطة زرقة صغير للغاية.

معلومات عن كوكب Neptune

ويطلق علي ابعد كوكب من الشمس، الكوكب الأزرق هو أحد كواكب النظام الشمسي وهو رابع أكبر الكواكب الثمانية، وهو ثامن كواكب المجموعة الشمسية وأبعدها عن الشمس في نظامنا الشمسي وهو رابع أكبر كوكب نسبة إلى قطره وثالث أكبر كوكب نسبةً إلى كتلته، حيث تبلغ كتلة نبتون 17 مرة كتلة الأرض.

تعليقات