القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

هذا الثعبان الخطير يساعد فى انقاذ الارواح بفضل التقنية

روبوت الثعبان المعالج

روبوت الثعبان لعلاج السرطان

قريبا في مجال الطب الحديث، سوف يظهر هذا الثعبان، انه الثعبان الروبوت الذي سوف يفعل المستحيل، حيث أصبح تطوير الروبوتات المستوحاة من الحيوانات اتجاها له مستقبل باهر فى عالم الطب الحديث لانه سوف ينقذ الكثير من الاراح خصوصاً مع العمليات المعقدة التي كانت تحت بند المستحيل.

كل يوم يظهر الجديد لكي يفيد البشر، العلم يتطور والتكنولوجيا تتقدم، بفضل العلم الحديث الذي وصل العلماء اليه، وهذا بفضل الله سبحانه وتعالي علينا، الان اصبح الروبوتات لها قيمه في حياتنا، لكي تساعدنا فى انقاذ الحياه البشرية.

كيف يمكن لروبوت الثعبان أن يساعد في إنقاذ الأرواح

تقوم جيسيكا بورجنر، مديرة مختبر Continuum Robotics، بالاتحاد مع علماء آخرين ، بتطوير روبوتات جديدة تساعد فى علاج الامراض الخطرة والتي تشكل خطر علي حياة الانسان اذا تعامل معها الطبيب البشري، حيث يمكن لهذا الروبوت أن يصل إلى أماكن في الدماغ لا يستطيع جراح الأعصاب الوصول إليها.

حيث يتبع جراح الأعصاب عن طريق هذا الروبوت أنماط محددة للوصول إلى كتلة سرطانية أو ورم دموي تحت الجافية أو أي أمراض أخرى في الدماغ تتطلب الإزالة، وهذا الثعبان يحتوي على أدوات جراحية تقليدية تمنع تلف الدماغ من التفاقم.

مع تطوير هذا الروبوت الذي يشبه الثعبان، يمكن أن يتغير هذا وبالتالي يمكن إنقاذ الكثير من الأرواح، كان في السابق الجراح القوي كان يخشي أن يصل إلى الكتلة السرطانية، ويتعرض المريض لخطر اختراق الأنسجة الحيوية وإتلافها.

اليوم بعد ان يتم الانتهاء من تطوير تقنية الثعبان الروبوت،يمكن للثعبان، بتوجيه من الجراح أن تشق طريقه حول الأنسجة الحيوية ولكنها تصل إلى موقع الجراحة المحدد، وتعالج هذا الورم، كما يمكن أن تصبح أورام المخ التي كانت غير صالحة للعمل سابقًا قابلة للعلاج الان

تعليقات