القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

الكنز المدفون فى الزمالك
كنز شقة الزمالك 

شقة الزمالك تثير الجدل

منذ ايام قليلة كان هناك موضوع منتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي، بان احد الاشخاص عثر علي كنز مدفون فى احد الشقق فى حي الزمالك، الذي يقع في وسط البلد، جمهورية مصر العربية، هذا الموضوع تصدر التريند منذ ايام وجعل الامر مثير للاهتمام بسبب العنوان الاخباري الذي اطلق عليه، كنز شقة الزمالك المدفون.

كنز شقة الزمالك، تدخل فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسة شخصياً، رئيس جمهورية مصر العربية، ليشكر جهود رجال القانون لعثورهم علي هذا الكنز العظيم، الذي لم يكن واضح امام الاعين منذ 25 عام، وتبين ان الشقة ملك لرئيس وزراء سابق، وهو يعيش الان فى الكويت منذ سنين طويلة، وتم العثور علي هذا الكنز الكبير داخل شقته، شقة الزمالك صاحبة الكنز المدفون.

كيف تم العثور علي كنز شقة الزمالك

تم العثور علي هذه الشقة بناءً علي حكم مقدم من المحكمة بتسليم الشقة لخال صاحب الشقة، وفي لحظة التسليم، وذهب لتنفيذه بفتح الشقة التي يمتلكها المستشار أحمد عبد الفتاح وتم تشميعها والتحفظ على كل ما بداخلها وفرض حراسة مشددة عليها.

عقب العثور على تحف ولوحات فنية ونياشين وذهب وماس ومحل في الطابق الأسفل للمبنى، به أيضا أنتيكات ومقتنيات ثمينة تقدر بملايين الجنيهات، تم إخطار وزير العدل، على الفور وتم تشكيل 6 لجان لفحص المضبوطات، وفحص أوراق ملكية لصاحب الشقة الذي تبين أنه كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس الدولة السابق ويعيش حاليا في دولة الكويت منذ 25 عاما ويأتي زيارة كل عام لمدة قصيرة.

صور كنز شقة الزمالك














مقتنيات شقة علي بابا بالزمالك

 تضم شقة الزمالك اثار فرعونية، حيث يوجد منها 1204 قطعة داخل الشقة، تنطبق عليها المادة الأولى من قانون منع تجارة الآثار، المقصود بها أي آثار توجد منذ العصر الفرعوني أو من بعد عام 1983، وهو عام صدور منع تجارة الآثار، و787 قطعة، تنطبق عليها المادة الثانية، التي تعتبر أي عقار أو منقول ذي قيمة تاريخية أو فنية أو دينية.

أن المضبوطات التي وجدوها فى شقة الزمالك التي تعتبر متحف، للاثار الفرعونية، بها إناء يعود للعصر العتيق منذ 5000 سنة، وكذلك 24 جعرانا، من بينهم جعرانين ملكيين وقناعين خشبيين يعودون إلى الأسرة الـ26، بجانب عملة يونانية تاريخية هامة، كما وجد كتالوج معرض "كريستيز للمزادات" للآثار داخل محتويات شقة الزمالك.

تعليقات