القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

الداخلية و قنابل الغاز لفض منطقة نادي الصيد

اشتباكات نادي الصيد اليوم - مظاهرات نادي الصيد
مظاهرات نادي الصيد

منطقة نادي الصيد تتصدر التريند الان

منذ ساعات قليلة تم انطلاق هشتاج نادي الصيد علي تويتر، وصل هذا الهشتاج الي 20 الف متابع، وهناك فيديوهات مثيره للجدل من قبل اهالي منطقة نادي الصيد والشرطة، وشهدت المنطة حالة من الهمجية وضرب رجال الشرطة لاهالي منطقة نادي الصيد، وايضا تم ضرب رجال الشرطة من قبل الاهالي رمياً بالطوب والحجارة.

وشهدت منطقة نادي الصيد التابعة لحي محرم بك بالإسكندرية اليوم احتجاجات صاخبة بسبب رفض الأهالي ترك منازلهم بحجة التطوير الذي تتبناه الحكومة المصرية في عدد من المناطق العشوائية في القاهرة والإسكندرية.

اشتباكات نادي الصيد اليوم

قوات الأمن اضطرت إلى إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع لتفرقة المحتجين الغاضبين، وألقت القبض على عدد من شباب المنطقة، الأهالي رددوا هتافات تؤكد رفضهم ترك منازلهم مثل"ايد واحدة، مش هنمشي"، كانت أحداث مشابهة قد وقعت في منطقتي الوراق ومربع ماسبيرو للأسباب نفسها.






البعض يقف مع الأهالي بحجة تعرضهم للتهجير القسري وعدم تعويصهم التعويض المناسب،بينما يرى آخرون، أن المنطقة عشوائية ولها مخطط تطوير، مؤكدين أن الحكومة وفرت اماكن أخرى، فلمَ التظاهر ومقاومة السلطات بهذا الشكل الغير لائق بمكانة مصر الان، ومما وصلت اليه من تطور بين الدول.

مظاهرات نادي الصيد

اليوم كان هناك بالفعل مظاهرات بحي نادي الصيد فى الاسكندرية، بسبب امر الداخلية بالخروج من المنازل ونقل كل اهالي المنطقة الي، الاحياء الحديث التي شيدتها الدول من اجل القضاء علي العشوائيات، وعلي حسب ما صدر من الجهات المختصة ان هناك سكن جديد لاهالي المنطقة لكن الامر غير واضح لهم.

حيث اكد، محافظ الاسكندرية، ان سكان عشوائيات نادي الصيد الذين قامو بعمل مظاهرة لرفضهم هدم العشوائيات ، سيتم نقلهم لحي بشاير الخير 3 وعددهم 6400 اسرة، ليتم نقلهم الي 6400 شقة كاملة التشطيب والفرش واكد المحافظ لا أحد يخرج من منزلة الا قبل تسليمه الشكن الجديد.

تعليقات