القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

افضل موقع يساعدك في معرفة الاخبار الصحيحة من المزيفة

نعرفة الخبر الصحيح من المزيف
معرفة الخبر الصحيح من المزيف

كيف اعرف الخبر الصحيح من المزيف

اليوم سوف نتكلم عن موقع يعتبر من من افضل المواقع الموجودة علي منصة الانترنت، وظيفته هو كشف الاخبار الضالة والمزيفة الغير صحيحة، وظيفة هذا الموقع ياتي لك بالاخبار الموثوق فيها، اذا كانت حتي مضاف اليها صور، لان هذا الموقع ملك شركة جوجل، وجوجل هي المسؤله عن محرك البحث وكل المواقع تصب الها اخبارها لكي تظهر لنا.

وياتي هنا السؤال لماذا شركة جوجل لا تحظر الاشخاص الذين يضلوا، الاشخاص بهذه الاخبار الغير موثوقة، لان الموضوع ببساطة ياصديقي اذا فعلت هذا الامر سوف لا يكون هناك زوار من الاساس، بمعني ان هذا النوع من الاخبار يجب وضعه حتي تبحث انت لتجد الحقيقة علي موقع ما داخل محرك البحث جوجل، انها معادل كبيرة لكن هذا ملخص بسيط لها.

هذه الاداء تكشف لك الخبر الحقيقي

الان اصبح من السهل جدا نشر الأخبار حول العالم في غضون دقائق، هذه السهولة جعلت البعض يشرع في نشر الأخبار دون التحقق من مصادرها لغاية الحصول على نقرات مجانية أو إطلاق حملات تضليل، علي السوشيال ميديا، وفي الفترة الاخيرة، تبين ﺃﻥ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻜﺎﺫﺑﺔ ﻭ ﺍﻹﺷﺎﻋﺎﺕ في ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ الإجتماعية ﺃﺳﺮﻉ ﺑﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻴﺔ.

الأخبار الكاذبة ﺃﻭ ﺍﻟﺰﺍﺋﻔﺔ ﻫﻲ ﺷﻜﻞ ﻣﻦ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻣﻀﻠﻠﺔ ﻣﻨﺘﺸﺮﺓ ﻋﺒﺮ منصات ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ الإجتماعية في ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ و أيضا في بعض المصادر الإخبارية المعتمدة، هذه الأخبار قد تكون صادرة من ﺗﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﻭ ﺣﺴﺎﺑﺎﺕ ﻷﺷﺨﺎﺹ ﻭ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺇﻋﻼﻣﻴﺔ معروفة سواء لغرض التضليل أو لدوافع اخري.

واليوم شركة جوجل تسعى إلى الصد و مكافحة الأخبار الزائفة، قررت Google إطلاق أداة مجانية لمساعدتنا في التحقق من الأخبار التي نصدافها في البحث اليوم سواء كان من محرك البحث، او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه الاداء كل ما عليك هو كتابة عنوان الخبر او نسخ رابط الخبر ووضع فى محرك بحث "Google Fact Check Tool".

طريقة العمل علي Google Fact Check Tool


او شئ تفعله هو الدخول علي رابط موقع الاخبار الكاذبة "Google Fact Check Tool"، تعتبر الأداة Fact Check Explorer محرك بحث من جوجل، يتميز بواجهة رئيسية بسيطة و سهلة الاستخدام، عند الدخول ستجد شريط بحث وستجدة بهذا الشكل


في مربع البحث هذا يمكن كتابة، عنوان الخبر او ومن الممكن ان تقوم بنسخ رابط الخبر ووضع داخل هذا المربع، وبعد ذلك تضغط علي بحث، ثم بعد ثواني ياتي لك بالحقيقة كاملة، عن هذا الخبر اذا كان كاذب او حقيقي مثل ما سوف تري فى الصور التالية.



ومن خلال تلك الطريقة البسيطة، يمكن من خلال افضل المواقع كشف الاخبار الحقيقية من الاخبار الكاذبة بهذه الطريقة البسيطة، يمكنك التحقق من أي بيانات تقرأها عبر الإنترنت، و تريد التأكد من مصداقيتها، وهذه الأداة التي توفرها، جوجل، تدعم اللغة العربية، و تعتبر حل ممتازوسهلة الاستخدام للتأكد من أي أخبار كاذبة.

تعليقات