القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

تونس الان واهم تصريحات الرئيس التونسي

اهم تصريحات الرئيس التونسى قيس سعيد

فرحة تونس بعد رفع الحصانة

من ساعات قليلة تونس تحتفل، وقيس سعيد رئيس تونس يتصدر التريند، بعد القرارت الهام التي اتخذها اليوم بشان النواب فى التونس، وهذة القرارات جائت بمطلب من الشعب التونسي، بعد ان شنت حركة تمرد تونس، الكثير من التظاهرات من اجل التمتع بالديمقراطية.

كما دعت حركة تمرد تونس رئيس الدولة إلى الالتزام بوعوده، ومحاسبة كل من ثبتت ادانته بالفساد ضد الدولة من نواب ومسؤولين وعلى رأسهم نواب حركة النهضة وائتلاف الكرامة وعملاؤهم، ودعت الحركة تمرد، القوات المسلحة التونسية إلى الحفاظ علي أمن تونس ، وحماية الشعب، قائلة "نامل أن يكون عيد الجمهورية عرسا يسجله التاريخ".

تونس الان

وقبل قرارات رئيس الدولة التونسية،قد تسبب الصراع السياسي في البرلمان، والمشاحنات التي تحولت في بعض الأحيان إلى تبادل للعنف، في انقسام في الشارع التونسي، الذي بات يطالب، بحل البرلمان وإسقاط الحكومة التونسية فى ذكري الاحتفال بعيد تونس ال64.

وشهدت المدن التونسية، أمس الأحد، الذي يصادف اليوم الوطني للاحتفال بالذكرى 64 لعيد الجمهورية التونسية، مظاهرات واحتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية، خاصة في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد، ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بحل البرلمان وإسقاط الحكومة، كما تم حرق ومهاجمة عدد من مقار حركة "النهضة"، التي تمثل الأغلبية في البرلمان.

اهم تصريحات الرئيس التونسى قيس سعيد

بعد ان اقال، قيس سعيد رئيس الوزراء هشام المشيشى، وأعلن تجميد عمل البرلمان، هذه كان أهم التصريحات التي أصدرها قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية
  1. تجميد عمل البرلمان.
  2. لن نسكت على من يتطاول على الدولة أو على رموزها بالسلاح.
  3. رئيس الجمهورية المسؤول عن تعيين أعضاء الحكومة باقتراح من رئيس الوزراء الجديد.
  4. رفع الحصانة عن أعضاء البرلمان.
  5. يتولي رئيس الجمهورية السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة جديد يعينه بنفسه.
  6. إقالة رئيس الحكومة هشام المشيشى.

تعليقات