القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

موضوع زواج البارت تايم

زواج البارت تايم

موضوع يقلب الدنيا راس علي عقب، والكل يعتقد ان هذا حلال وهذا سوف يقوم بحل المشكلة، لكن كل زمن وله بعض المعتقدات التي تغير من الحياة اما بشكل اسوء وهذا الذي نعيش في الان، واما بشكل افضل وهذا ما قد فات، الايام القادمة سوف تكون ايام لا يعلمها غير الله وحده لا شريك له.

لكن يظهر بعض الاشخاص الذين يعتقدون انهم فقهاء في دين الله، واصحاب المادة، واصحاب علم المنطق، الذي بقي يشكل العبض منهم الكثير الان في المجتع الحالي، وكل شئ يدخل علم المنطق فى الدين لكن الدين علم، والدين هو الذي اشتق منهم كل العلوم الذي نتعمل منها الان كل علم يظهر فى هذا الكون الدين قد تكلم عنه.

حلال ام حرام زواج البارت تايم

وما جعل الدنيا تنقلب علي مواقع التواصل تشتعل، هذا الخطاب المثير للجدل، من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري، أشرف شرف الدين، ببرنامج "حوار الخميس"، شروط الزواج في الشريعة تتمثل في توفر الرضا بين الطرفين، والإشهاد، وتسمية الصداق أو المهر، وإذا توافرت هذه الشروط، فهذا يعني أن الزواج شرعي، ويترتب عليه حقوق مشتركة من التوارث والمعاشرة بالمعروف، والاستمتاع على الوجه المشروع.

ومن هنا إن المرأة إذا ارتضت أن تكون زوجة ثانية وارتضت ألا يوفر لها الزوج سكنا أو لا يبات لديها، ففي هذه الحالة الزواج مباح، ولكن لا يجب أن نعمم هذا الزواج لأن ليس كل الأسر تقبل بهذا الأمر.

وأكد الشيخ الأزهري أنه لا يستطيع أن يحرم، زواج البارت تايم أو يجرمه، طالما استوفى عقد الزواج الشروط والأركان، وهذا ليس زواج متعة، لأن هذا الزواج يكون محدد المدة بشهر أو شهرين أو أكثر، وفي هذه الحالة يكون الزواج باطلا.

صاحب فكرة  زواج البارت تايم

وتعود فكرة زواج، البارت تايم، إلى المحامي أحمد مهران، الذي قال عبر منشور على صفحته في فيسبوك "للقضاء على الطلاق والحد من انتشار الطلاق وارتفاع سن الزواج "مبادرة ثلاثية"، زواج البارت تايم، زوج سلف، اتجوزها هي وصاحبتها المطلقة.

وهذا ما نشر الفتن فى المجتمع المصري، وهذا ما سوف يخلق جيل غير فاهم ولا يدري ما الدين، وماهي معالم الزواج الذي نزلت فى القران الكريم، اليوم وكل يوم يظهر جيل لا يعرف معني الدين الاسلامي، كل يوم يظهر شيطان بيننا علي هيئة بشر، يقول كلام جميل ليس لها علاقة بالدين.

لكن للاسف هناك من لايفهم الدين ويتبع هؤلاء لاشخاص، نظراً لانه قال فى حديث من ايام الرسول ان كذا كذا، وللاسف لا احد يبحث عن صحة هذا الكلام رغم ان القران الكريم موضح موضوع الزواج وضوح الشمس لكن لا احد يهم لهذه الاشياء ويمشي وراء التفاهات وهؤلاء الاشخاص الذين يزرعون الفنن في هذا الجيل الصاعد.

هذه هي اصول الزواج الذي امرنا بها الله عز وجل

تعليقات