القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

نيلو فينجادا مديرا فنيا للمنتخب الوطنى الأول بدلاً من حسام البدري

حقيقة اقالة حسام البدري

حقيقة اقالة حسام البدري

بعد الاخطاء الفادحة التي نتجت من حسام البدري، فى المباراة الاخير بين مصر والجابون التي كانت مصر قد فقدت الامل فيها بعد ان تم تسجيل الهدف الاول فى مرمي منتخب مصر فى تصفيات كاس العالم، وبفضل راس مصطفي محمد لاعب الزمالك، الذي سجل هدف التعادل فى اخر دقيقة من عمر المباراة قد حزنت مصر حقاً.

وقد ارتكب البدري اخطاء كثيرة فى هذة المباراة، من حيث التشكيل السئ وعدم توظيف كل لاعب فى مكان المناسب، وبعدة المباراة بيوم، كان قرار اتحاد الكرة في قد قرر الاتي، حيث أعلن الإعلامى أحمد شوبير، عن تعيين نيلو فينجادا، المدير الفنى للاتحاد المصرى لكرة القدم، مديراً فنيا للمنتخب الوطنى الأول، خلفا للمدير الفنى المقال حسام البدرى.

نيلو فينجادا

وكتب شوبير، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى، فيسبوك، الإعلان بعد قليل فينجادا مديرا فنيا لمنتخب مصر، وكان اتحاد الكرة قرر فى اجتماعه الطارئ اليوم الاثنين، برئاسة أحمد مجاهد توجيه الشكر إلى الجهاز الفنى والإدارى للمنتخب الوطنى الأول على الفترة الماضية التى قضاها فى قيادة الفريق متمنيًا التوفيق لجميع أعضائه التوفيق.

ونتج هذا الاجتماع من تغير طاقم منتخب مصر الاول لكرة القدم، وهذا من اجل الحفاظ علي مستوي منتخب مصر فى تصفيات كاس العالم 2021، وكانت اراء الشارع المصري، غير قرار لجنة كرة القدم ان حسام البدري، متاخر جداً في قراراته، وكيف لمنتخب مثل مصر، كان سيخسر امام الغابون، الذي هزمة المنتخب الليبي 2-1.

حسام البدري

شكل حسام البدي الكثير من الاخطاء، خلال بداية تصفيات العالم 2021، حيث تسبب تأخر حسام البدري فى إجراء التغييرات فى لعب مصر أكثر من 20 دقيقة كاملة، بالرغم الطرد الذي حدث لعمر جابر، الحاصل بعد تلقيه إنذارين فى المباراة ، وعانى المنتخب كثيرا أمام الجابون بعد الطرد وهو ما تسبب فى تلقى هدف وكاد المنتخب أن يخسر .

وتسبب البدرى أيضا فى تضييق أدوار مجدى أفشة/ بعد أن اعتمد على اللاعب فى مركز الجناح فى الهجوم بجانب محمد صلاح ومحمد شريف وهو ما أدى إلى فقد أفشة الكثير من مميزاته فى مركز صانع الألعاب.

وتعادل منتخب مصر مع الجابون بهدف لكل منهما فى المباراة التى أقيمت بينهما أمس فى الجولة الثانية من منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وارتفع رصيد مصر إلى 4 نقاط محتلا بها صدارة مجموعته ومنتظرا نتيجة مباراة الغد بين أنجولا وليبيا.

من هو نيلو فينجادا

هو من اصل برتغالي حيث كان، المدرب البرتغالي الذي كان له تاريخ عريق مع الكرة المصري، حيث قاد فينجادا الزمالك موسم بدأت من 2003 حتي 2004 وتوج ببطولة الدوري بسجل قياسي دون هزيمة بعد الفوز بالبطولة العربية وكأس السوبر المصري السعودي.

ثم تولي بعد ذلك قيادة الأهلي خلفا لمانويل جوزيه في 2009، لكنه اعتذر عن عدم تولي المسوؤلية لأسباب أسرية بعد أيام من الاتفاق، وقاد فينجادا قيادة منتخب مصر الأوليمبي لكنه رحل بعد الفشل في التأهل لأولمبياد بكين 2008.

نيلو فينجادا الذي يبلغ من العمر 68 عام، له تجربة سابقة في تدريب منتخب الأردن في 8 مباريات بين عامي 2007 حتي 2008، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل مرة وخسر 4 مباريات

تعليقات