القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

تحميل IOS 15 واهم مميزات التحديث

تحميل IOS 15 واهم مميزات التحديث

نظام التشغيل الجديد IOS 15 

منذ ساعات تم اطلاق نظام ابل الجديد، IOS 15، والذي كان منتظر من فترة طويلة، بالفعل تم وصول التحديثات الجديدة للنظام لجميع هواتف ايفون التي تدعم النظام الجديد، IOS 15، وهناك الكثير من الاضافات التي تم وضعها فى التحديث الجديد من تطوير تقنية IOS 15 وجعل النظام اكثر بساطة عن ذي قبل.

IOS 15 عندما تدخل علي اعدادات النظام الخاصة بكل وتقوم بحميل النظام الجديد، في بداية الامر سوف لا تجدة، وتجد مكانة معلومات الاول عن النظام، افتحها اولاً، ثم بعد ذلك قبم بغلق الاعدادات، والرجوع اليها مرة اخري ستجد تحديث IOS 15، ظهر لك بهذا الشكل كما هو موضح فى الصورة التالية.

طريقة تنزيل نظام ابل الجديد IOS 15

هناك من يقول يجب عليك تنزيل نظام ابل الجديد من خلال itunes وهذا من جل عدم حدوث اي مشاكل، هي طريقة صحيحة، لكن لا تتعب نفسك الامر سهل جداً، كل ما عليك عند ظهور التحديث علي هاتفك قم بتوصيل هاتف الايفون بالشاحن وقم بعمل تحميل لــ IOS 15 بكل بساطة

وطريقة التحديث كل ما عليك التوجة الي الاعدادات، تحديث البرامج، وستجد النظام امامك، وبعد ان تظهر لك هذه الصورة، قم بالضغط علي تحديث لكن قبل ذلك يجب ان توافق علي الشروط.


لاول مرة ابل تضع هذه الشروط لكن اعتقد ان هناك سبب ما لوضع تلك الشاشة لان التحديثات السابقة، كانت لا توجد تلك اللائحة لكن اعتقد ان هذه الشروط بسبب نظام التحديثات الامنية التي ستووفر بشكل مستقبلي علي هواتف ايفون.

مميزات IOS 15 بعد التحديث

بعد تحديث النظام الجديد سوف تظهر لك الكثير من المميزات، والتي سوف تشاهدها علي تطبيقات الايفون، لان هذا التحديث مهتم بالتطبيقات بشكل جزري، وليس هناك اي تحديثات علي الشاشة الرئيسة للايفون.
  • ونبداً بتطبيق FaceTime
تم اضافة تقنية جديدة الي تطبيق فيس تايم، وهي تقنية الصوت المكاني، حيث يجعل صوت الأشخاص يبدو كأنه يأتي من الاتجاه الموجود فيه الشخص على الشاشة أثناء مكالمات FaceTime الجماعية (على iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR والأحدث)
عزل الصوت يمنع أصوات الضجيج في الخلفية ليجعل صوتك نقيًا تمامًا (على iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR والأحدث) او من اذا كنت تمتلك سماعة Airpod pro.

روابط FaceTime تسمح لك بدعوة الأصدقاء إلى مكالمة FaceTime، حتى الأصدقاء الذين يستخدمون أجهزة Android أو Windows يمكنهم الانضمام من المتصفح الخاص بهم.
  • الرسائل و Memoji
ميزة "مشارك معك" تعرض المحتوى المرسل إليك من الأصدقاء في محادثات الرسائل في قسم جديد في تطبيق الصور أو Safari أو Apple News أو Apple Music أو Apple Podcasts أو تطبيق Apple TVK أكثر من ٤٠ خيارا Memoji وحتى ثلاثة ألوان مختلفة لتخصيص الملابس وأغطية الرأس في ملصقات Memoji
  • التركيز
يسمح لك التركيز بتصفية الإشعارات تلقائيًا حسب ما تفعله الان، مثل تمارين اللياقة أو النوم أو اللعب أو القراءة أو القيادة أو العمل أو الوقت الشخصي، يستخدم التركيز الذكاء الاصطناعي على الجهاز أثناء الإعداد لاقتراح التطبيقات والأشخاص المراد السماح باستلام الإشعارات منهم أثناء التركيز، يمكن تشخيص صفحات الشاشة الرئيسية لجعل التطبيقات والأدوات متوافقة مع نمط تركيز معين.
  • تقنية الإشعارات الجديدة 
اضافة مظهر جديد يعرض صور جهات الاتصال للأشخاص وأيقونات أكبر للتطبيقات، ملخص الإشعارات يقدم مجموعة مفيدة من الإشعارات بصفة يومية استنادًا إلى جدول زمني تقوم بتعيينه، يمكن كتم الإشعارات من أي تطبيق أو سلسلة رسائل على مدار الساعة القادمة أو على مدار اليوم
  • تطبيق الخرائط
خرائط المدن المفصلة تعرض الارتفاع والأشجار والمباني والمعالم وممرات المشاة وحارات الانعطاف وطرق عرض ثلاثية الأبعاد للتنقل خلال تقاطعات الطرق المعقدة والمزيد في منطقة خليج سان فرانسيسكو ولوس أنجلس ونيويورك ولندن، إضافةً إلى المزيد من المدن التي سيأتي دورها في المستقبل (على iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR والأحدث)

ميزات القيادة الجديدة تشمل خريطة جديدة تسلّط الضوء على تفاصيل مثل حركة المرور والأحداث المرورية، ومخطِّط طريق يتيح لك عرض رحلتك القادمة من خلال اختيار وقت المغادرة أو الوصول في المستقبل، كما تتم تطوير تقنية اتجاهات المشي الغامرة تعرض الاتجاهات خطوة بخطوة بتقنية الواقع المعزز (على iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR والأحدث

الكرة الأرضية التفاعلية ثلاثية الأبعاد تعرض تفاصيل محسنة لسلاسل الجبال والصحاري والغابات والمحيطات والمزيد (على iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR والأحدث
  • متصفح Safari
تم تحديث سفاري ليكون اسهل وتعامل اسعر، حيث شريط علامات التبويب السفلي أسهل في الوصول إليه ويساعدك على التحرك بين علامات التبويب بالتحريك يمينا أو يسارا، كما أن مجموعات علامات التبويب تساعدك على حفظ علامات التبويب وتنظيمها والوصول إليها بسهولة على جميع الأجهزة.

كما تم اضافة تقنية جديدة تمكنك من تخصيص صفحة البداية بصورة للخلفية وأقسام جديدة مثل تقرير الخصوصية واقتراحات Siri و"مشارك معك"يسمح لك البحث الصوتي بالبحث في الويب باستخدام صوتك.
  • ميزة النص الحي في IOS 15
ميزة النص الحي تجعل النص تفاعليا في صورك بحيث يمكنك نسخه ولصقه والبحث فيه وترجمته في تطبيقات الصور ولقطة الشاشة والمعاينة السريعة و Safari والمعاينات المباشرة باستخدام الكاميرا (على iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR والأحدث.

مستشعرات البيانات الخاصة بميزة النص الحي تتعرف على أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني والتواريخ وعناوين الشوارع والمزيد في الصور حتى يمكنك اتخاذ إجراء بشأنها، ميزة النص الحي متوفرة من لوحة المفاتيح، مما يسمح لك بإدراج النص من الصورة في الكاميرا إلى أي صفحة تريد كتابة النص فيها.
  • تطبيق الصور
مظهر جديد للذكريات يتميز بواجهة تفاعلية جديدة، وبطاقات متحركة بعناوين ذكية متكيفة، وأنماط حركة وانتقال، وكولاجات للصور المتعددة، يمكن إضافة Apple Music إلى الذكريات لمشتركي Apple Music، واقتراحات الأغاني المخصصة تدمج بين توصيات الخبراء وأذواقك الموسيقية وما هو موجود في صورك وفيديوهاتك.

يسمح لك مزيج الذكريات بتعيين الحالة المزاجية بالاختيار من بين الأغاني المختلفة ومظهر ذكرى ينسجم معها، أنواع ذكريات جديدة تشمل عطلات دولية إضافية، وذكريات تركز على الطفل، والأشياء الرائجة على مدار الوقت، الآن يمكنك عرض معلومات عن الصورة، مثل الكاميرا والعدسة التي التقطتها وسرعة الغالق وحجم الصورة.
  • تطبيق الطقس
تصميم جديد يعرض أهم معلومات الطقس لهذا الموقع ويتضمن وحدات خرائط جديدة، يمكن عرض خرائط الطقس في وضع ملء الشاشة، وهي تعرض معلومات الهطول ودرجة الحرارة وجودة الهواء في البلدان المدعومة، إشعارات فرصة هطول امطار الساعة القادمة تنبهك إذا كانت هناك أمطار أو ثلوج على وشك البدء
  • Siri بشكل جديدة ومميزات خيالية فى IOS 15
الان بإمكان Siri معالجة العديد من الطلبات أثناء عدم الاتصال بالإنترنت (على iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR والأحدث، بمعني ان Siri ممكن ان تستخمة بدون نت علي الاوامر التي لا تحتاج الي عمليات بحثية خارج الهاتف، مشاركة العناصر مع Siri تتيح لك إرسال العناصر الموجودة على الشاشة - مثل الصور وصفحات الويب والمواقع في تطبيق الخرائط - إلى أي من جهات اتصالك.

يمكن لـ Siri استخدام السياق الذي يحدث على الشاشة للإحالة إلى جهات الاتصال على الشاشة لإرسال رسالة إليهم أو الاتصال بهم
التخصيص على الجهاز يسمح بتحسين تعرف Siri على الكلام وفهمه له مع مراعاة الخصوصية... وهذا متاح ععلى iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR والأحدث
  • تقوية نظام الخصوصية
ميزة حماية خصوصية البريد تحمي خصوصيتك من خلال منع مرسلي البريد الإلكتروني من معرفة نشاطك في البريد أو عنوان IP الخاص بك أو ما إذا كنت قد فتحت رسالة البريد الإلكتروني أم لا، ميزة منع التتبع الذكي في Safari تمنع الآن أيضًا أدوات التتبع المعروفة من جمع معلومات تعريف عنك باستخدام عنوان IP.
  • ‏iCloud+‎
خدمة سحابية جديدة توفر لك اشتراك ومميزات استثنائية ومساحة تخزين إضافية على iCloud، كما تم تطوير تقنية ميزة إخفاء العنوان باستخدام iCloud لكن الي الان (إصدار تجريبي) ترسل طلباتك من خلال عمليتي تحويل منفصلتين على الإنترنت وتشفر حركة مرور الإنترنت التي تغادر جهازك حتى يمكنك تصفح Safari بطريقة أكثر أمان وخصوصية.

اضافة ميزة "إخفاء بريدي الإلكتروني" تتيح لك إنشاء عنوان بريد إلكتروني عشوائي وفريد يحوّل الرسائل إلى صندوق الوارد الشخصي لديك، وبذلك يمكنك إرسال واستلام البريد الإلكتروني دون الاضطرار إلى مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي.

تعليقات