القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

منه شلبي تحصل علي جائزة الايمي الدولية

منه شلبي وجائز الايمي

ترشيح من شلبة للحصول علي جائز ايمي برايم تايم

منذ ساعات قليلة تم اطلاق خبر علي مواقع التواصل ان منه شلبي تحصل علي جائز ايمي الدولية، مما جعل منه شلبي تتصدر التريند علي جميع مواقع التواصل، وهشتاج منه شلبي يتصدر التريند علي تويتر،

ما هي جوائز إيمي، تو مايطلق عليها، ايمي برايم تايم، أو جوائز إيمي الدولية، هي جوائز أمريكيّة تقدمها أكاديمية فنون وعلوم التلفزيون لتكريم أفضل البرامج التلفزيونية الأمريكية والدولية، وهذا من اجل افضل دور تم تقديمة فى المسلسلات والافلام، حيث تم ترشيح منة شلبي لهذه الجائزة.

منه شلبي وجائز الايمي


بفضل دور منه شلبي فى مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، الفنانة منة شلبي تحصد ترشيح لجائزة الإيميز Emmy’s International والتي تعتبر أهم جوائز العالم للأعمال التليفزيونية عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة.

وليس هذا فقط، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تترشح فيها ممثلة مصرية لهذه الجائزة، مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" بطولة منة شلبي، آسر ياسين، سوسن بدر، أحمد خالد صالح، عبدالعزيز مخيون، رشدي الشامي، عارفة عبدالرسول.

مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، هو عن رواية الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، وتم معالجة المسلسل من حيث الدراما بواسطة، إياد إبراهيم، والمسلسل من سيناريو وحوار: إياد إبراهيم، سمر عبد الناصر، محمد هشام عبية.. وإخراج محمد شاكر وإنتاج شركة فيلم فاكتوري وشركة ميم والمسلسل من اعمال شاهد الدراميه.

جائز الايمي و سبب هذه التسمية

يعود تصميم التمثال الخاص بالجائزة لمهندس تلفزيوني يدعى لويس مكمانوس، والذي جعله تجسيدا لزوجته، وتقول أكاديمية الفنون والعلوم التلفزيونية (ATAS) أن التمثال يمثل الفنون في صورة امرأة مجنحة، والعلوم في صورة الذرة التي تحملها.

يذكر أن أول جائزة "إيمي" تم تسليمها في عام 1949 والاسم الأصلي لها كان Immy، وهو لقب لأنبوب الصورة أورثيكون وهو جزء من أنواع الكاميرات البدائية، لكن الأكاديمية بدأت بالإشارة إليها كإيمي Emmy لأنه اسم أكثر أنوثة ويناسب التمثال ايضاً.

موعد تسليم جائزة إيمي الدولية

في كل عام يتم التنافس علي هذه الجائزة من قبل المنتجون وهذا من اجل اعملاهم الدرامية التي يتم عرضها طوال السنة، وهي يتم ترشيحها للرائدون من جميع أنحاء العالم في أعمالهم التلفزيونية، ويتنافسون للحصول على جوائز إيمي، التي تقام مراسمها في مدينة نيويورك، مع أكثر من ألف مدير تنفيذي دولي للبث والإنتاج والتوزيع للاحتفال بأفضل ما تم بثه خلال العام في العالم.

افتتح باب التقديم للجائزة في 9 ديسمبر 2020 وأغلق في 17 فبراير 2021، وأعلن أسماء المرشحين في 23 سبتمبر 2021، وسيقام حفل توزيع الجوائز في 22 نوفمبر من نفس العام، الفئات التي لها الحق في التقديم للجائزة كل من "برمجة الفنون، أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، أفضل عمل وثائقي، فيلم تلفزيوني، مسلسل قصير، مسلسلات درامية وكوميدية".

تعليقات