القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

وفاة رجل الاعمال محمود العربي

وداعاً شهبندر التجار محمود العربي

وداعاً شهبندر التجار محمود العربي

منذ ساعات تم الاعلان عن وفاة رجل الاعمال محمود العربي، من ابن محمد محمود العربي، وقد تم معرفة الخبر عند نشر ابنه علي حسابة الشخصي نعي وفاة ابيه محمود العربي، الرجل الذي قام ببناء مجمع العربي للصناعة، وساعد فى توظيف الكثير من العمال والموظفين فى العربي صناع الثقة.

وغير ذلك له اعمال كثيرة، يقدمها العربي للاشخاص ذي الاحتياجات الخاصة، وغير من المساعدات الشخصية للاسر الغير قادرة، وليس هذا فقط، فان شركة العربي لها تاريخ كبير، تعتز به مصر، غير انه يمتلك العديد من المصانع الخاص بتقفيل وصناعة الاجهزة الكهربائية.

حياة محمود العربي

هذا الرجل العظيم الذي صدر لسيرته الشخصية كتاب بعنوان "سر حياتي" والذي تم دوين نموه المهني وهو من اصول ريفية من مواليد عام 1932 بقرية أبورقبة أشمون محافظة المنوفية، وكان والده مزارع، وقام بإرساله إلى، الكتاب، وهو في سن ثلاث سنوات فتعلم القرآن، ولم يلتحق بالتعليم بسبب ظروف والده المادية.

حيث ظهر عنده ميل للتجارة منذ صغرة، فكان محمود العربي، وهو طفل صغير يبيع لعب الأطفال، على مصطبة بيتهم بالقرية في العيد ويدخر الأصل والمكسب يعطيه لأخيه، فيشتري له غيرها ولما وجد الأخ هذه الموهبة اصطحبه للقاهرة، حيث عمل بالموسكي بائعا من محل لمحل.

ثم اشترى وشريك له محلا بالموسكي وبدأ التحول من عامل لصاحب عمل ولم ينس الرجل حق الشريك ولا حق الفقير فكان في ماله حق معلوم للسائل والمحروم، وحصل الرجل على توكيل كبرى الشركات اليابانية وحلم بأن يتحول من رجل تجارة لرجل صناعة.

ليفتح أكبر قدر من البيوت بزيادة عدد العاملين معه وانتقل النشاط لأماكن أخرى غير الموسكي لتمتد اعمال العربي من شبرا وبورسعيد ومن هنا يقوم تشييد اكبر المصانع في بنها، مجمع مصانع العربي، ثم تتوسع لتحتل الجزء الأكبر من المنطقة الصناعية بقويسنا بالمنوفية.

وقبل الوفاة بثلاث سنوات، قام محمود العربي بأنشاء مصنع البوتاجازات التابع لشركة العربية، والذي تم افتتاحة هذا العام، ويقع مصنع بوتاجازات العربي علي طريقة مصر اسكندرية الزراعي بالقرب من قرية سنديون بمحافظة القليوبية.

وتحتوي شركة رجل الاعمال محمد العربي، علي 40 الف موظف، وهذا من اجل حل مشكلة البطالة فى المجتمع المصري، وكل عام تفتح شركات العربي ابوبها لتوظيف العديد من الشباب حديثي التخرج ولكل من يبحث عن وظيفة.

انجازات محمود العربي

في عام 1975 زار العربي اليابان، ورأى مصانع شركة توشيبا التي حصل على توكيلها، فطلب منهم إنشاء مصنع في مصر، وكان لديه أرض في طريق مصرإسكندرية الزراعي، زارها خبراء من اليابان وأقروا بصلاحيتها، وتم إنشاء أول مصنع للشركة في مصر.

وفي 1982 تم بناء مجمع صناعي في بنها، وعلى مدار العقود التالية زادت شراكاته مع شركات يابانية مصنعة للأجهزة الإلكترونية وغيرها ليصبح وكيلاً لعلاماتها التجارية مثل سوني، سيكو، إن إي سي، وهيتاشي. وفي الوقت الحالي، وصلت مبيعات «مجموعة العربي» أكثر من 400 منتج في 22 دولة، وتتكون شبكة التوزيع والخدمات للمجموعة من أكثر من 2800 مركز بيع وأكثر من 180 مركزا لخدمات ما بعد البيع.

تعليقات