القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

تطبيق واتساب يطلق مميزات جديدة

اخر اخبار واتساب وغرامة 267 مليون دولار

تحديث واتساب الجديد

الان شركة فيسبوك والتي بدورها تمتلك تطبيق الدردشة المشهور واتساب، اعلنت عن اكثر من ميزة خلال الايام الماضية، وخلال الايام القادمة سوف ياتي تحديث مهم جداً لكل مستخدمي تطبيق واتساب، هذا التحديث سوف يساعدهم كثيره فى تعديل الرسائل الصوتية قبل ارسالها.

وكان اخر ميزة تم اطلاقها من تطبيق واتس اب، ميزة الصورة ذاتية التدمير، حيث انك تقوم بمشاركة ماشئت من الصور لكن تقوم بتحديد عد المرات التي تريد ان يراها المرسل الية الرسالة، ومن ثم تقوم الصورة بالتدمير فور فتحها، وهذا التحديث للحفاظ علي الخصوصية، لكن لقطات الشاشة المدعمة فى الهواتف الذكية لم تحافظ علي هذا، بمعني ان فور فتح المستخدم الرسالة سيقوم باخذ screen shot وقضي الامر.

ميزة الصورة والرسائل ذاتية التدمير، كانت ستكون مهمه اذا منعت واتساب، تقنية screen shot من الهاتف، باخذ لقطة الشاشة، لكن هذا ليس حفاظ علي الخصوصية بشكل كامل، اي نعم ليس احد يعرف تقنية screen shot، لكن نحن نوضح لكم الامور حتي تكون علي علم ولا تنخدع ياصديقي.

ميزة واتساب الجديدة للرسائل الصوتية

منذ ايام ظهرت بعض التسريبات، ان واتساب، تستعد لاطلاق تحديث جديد خلال الفترة القادمة، وهذا التحديث سيكون فيه ميزة جديدة، وهذه الميزة سوف تساعدك ان تسمع الرسائل الصوتية، التي تشاركها في صندوق الدرشة قبل ارسالها اذا ادرت التعديل عليها في شئ او حذفها وتجسيل رسالة جديدة.

ميزة الرسائل الصويتة الجديدة من واتساب، ستحل مشاكل كثيرةكان يواجهها الاشخاص من قبل، بمعني اذا كان طفلك يعلب فى هاتفك وفتح واتساب وقام بالضغط علي المايك وارسل اي صوت، كان الصوت يتم ارسال فوراً، لكن الان قبل الارسال يجب السماع اولاً ومن ثم الضغط علي ارسال، تعتبر ميزة مهمة وسوف تفيد الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب.

اخر اخبار واتساب وغرامة 267 مليون دولار

ومن جانبة الان تواجه منصة الدردشة و التراسل واتساب، مشاكل قانونية جديدة،علي مستوي الاتحاد الاوروبي، حيث تم تغريم منصة whatsapp التابعة لفيسبوك غرامة قاسية بسبب عدم الالتزام بالخصوصية،

حيث أن منصة الدردشة و التراسل الفوريwhatsapp تم تغريمها مبلغ قدرة 267 مليون دولار، لخرقها قواعد خصوصية البيانات في الاتحاد الأوروبي، وقد أعلنت لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC) القرار، مشيرة إلى أن واتساب، لم يطلع مواطني الاتحاد الأوروبي بشكل صحيح على كيفية تعامله مع بياناتهم الشخصية ، بما في ذلك كيفية مشاركة هذه المعلومات مع الشركة الأم فيسبوك.

وبناءً عليه فقد طلب من whatsapp إجراء تحديثات على سياسة الخصوصية، وتغيير كيفية إخطار المستخدمين بشأن مشاركة بياناتهم، سيؤدي ذلك إلى امتثاله للائحة العامة لحماية البيانات في أوروبا (GDPR) التي تحكم كيفية قيام شركات التكنولوجيا بجمع البيانات واستخدامها في الاتحاد الأوروبي.

تعليقات