أخر الاخبار

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر

موضوع حرب اكتوبر 73

موضوع حرب اكتوبر 73

مع بداية الدراسة في مصر والتي بدأت مع الاسبوع الثاني من الاحتفال بحرب اكتوبر والتي حررت سيناء، الان هناك الكثير من اولياء الامور والطلاب يبحثون علي محركات البحث عن عمل موضوع تعبير عن حرب اكتوبر 73، ونقدم لكم من خلال المقال موضوع تعبير كامل لكل الطلاب فى المراحل التعليمة المختلفة "حرب اكتوبر 1973".

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 1973 ، مكتمل العناصر والفقرات،ويمكت تقديمه للمعلمين، ويعتبر موضوع تعبير عن حرب أكتوبر، من أبرز الدروس التي سيركز عليها المعلمين في الفترة الحالية مع بداية الدارسة، وذلك لأننا في شهر الانتصار العظيم، ومازلنا نحتفل بالحدث الأعظم في التاريخ المصري، حرب أكتوبر العظيمة.

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر73

لحسن الحظ ان العام الدراسي الجديد بدأ مع احتفالات انتصار أكتوبر العظيمة، وبالطبع سيطلب أغلب معلمي اللغة العربية، من الطلاب كتابة موضوع تعبير عن حرب أكتوبر، لذا نقدم لكم اليوم موضوع تعبيركامل لكل الطلاب عن موضوع حرب اكتوبر المجيدة.

عناصر موضوع تعبير اكتوبر 73

  1. يوم حرب أكتوبر.
  2. مرحلة اليأس والهزيمة.
  3. التخطيط والخداع الاستراتيجي.

مقدمة موضوع تعبير حرب اكتوبر

حرب أكتوبر ستظل أهم الأحداث في تاريخ مصر الحديث، ستبقى سر تفوقنا الحربي، وكذلك سر السيادة المصرية على المنطقة العربية والوطن العربي، حرب أكتوبر هي حرب الكرامة، حرب العزة، الحرب التي أعادت لنا الأرض والأمل والكرامة، حرب أكتوبر التي شهدت براعة التخطيط، ودقة التنفيذ والنجاح المبهر المفاجئ.

حرب اكتوبر التي  أدهشت العالم كله، وطرد المحتل الصهيوني من أراضينا، لم يكن الأمر سهلًا ولم يكن النصر متوقعًا، ولكن بالإرادة والعزيمة، تمكنت قواتنا المسلحة من العبور والنجاح، والتغلب على الأعداء، كسرت قواتنا المسلحة أسطورة الجيش الذي لا يهزم، والسد الذي لا يمكن تدميره أبدًا، فقط بالإرادة وخراطيم ضخ المياه.

يوم حرب أكتوبر

يوم الحرب كان مفاجأة أخرى، فقد كان يوم العيد، وبالتالي الكثيرون في إجازة، وقد رافق الله الجنود المصريين وأيدهم بنصره، فقد تمكن الجنود المصريين من تدمير خط برليف، الذي كان يروج له على أنه لا يقهر ولا يمكن عبوره، فقط باستخدام الضخ العالي للماء، فتحول الساتر الترابي واختفى أمام الجنود، الذين حاربوا ببسالة حتى حققوا النصر.

مرحلة اليأس والهزيمة

بادئ ذي بدء جاء نصر أكتوبر، بعد الهزيمة المرة التي حدثت في 1967، والتي راح ضحيتها سلاح الطيران بالكامل، والكثير الكثير من أبناء مصر، الذين إما قتلوا أو تم اغتيالهم نفسيًا، كانت الأجواء في مصر مظلمة، كان اليأس هو المسيطر على الجميع، ومع ذلك الإدارة المصرية لم تهدأ، ولم تيأس وأكملت مشوارها في التخطيط والتجهيز، لكي تصل إلى النصر المبهر، واستعادة أراضينا من يد العدو.

التخطيط والخداع الاستراتيجي

التخطيط لحرب أكتوبر كان مدروس بعناية، وكانت كل خطوة تتم بناء على قرارات علمية، فكان الهدف أن يعطوا للعدو صورة زائفة عن الحال المصري، أن يصدروا صورة الشعب المنهزم اليائس، والقيادات التي لا تفكر أبدًا في الحرب، فبدأ الإعلان عن عطلات للقيادات للسفر للعمرة، وبدأ تنظيم العديد من الحفلات على الجبهة، كذلك تعمد ترك الجنود للهو واللعب والسباحة، على ضفاف القناة لإعطاء صورة سلبية عن الجيش، وما يحدث داخل الجبهة المصرية.

حرب أكتوبر من أهم الحروب التي شهدها العالم كله، وليس العالم العربي فقط، حرب أكتوبر حرب فخر للمصريين والعرب كلهم، لانها استعادة الكرامة والأرض والثأر من الاعداء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-